فواتير الغاز والكهرباء في بريطانيا.. هل ستشهد انخفاضاً في الفترة المقبلة؟
تابعونا على:

أخبار لندن

فواتير الغاز والكهرباء في بريطانيا.. هل ستشهد انخفاضاً في الفترة المقبلة؟

نشر

في

999 مشاهدة

فواتير الغاز والكهرباء في بريطانيا.. هل ستشهد انخفاضاً في الفترة المقبلة؟

من المتوقع أن تنخفض فواتير الغاز والكهرباء إلى ما يصل ل1823 جنيه إسترليني سنوياً اعتباراً من شهر أكتوبر بعد الإعلان عن تحديد سقف أسعار الطاقة، وذلك وفقاً لمكتب أسواق الغاز والكهرباء في بريطانيا ofgem.

 

وبحسب شركة استشارات الطاقة “كورنوال إنسايت”، فإن الحد الأقصى، الذي لا ينطبق على المستهلكين في أيرلندا الشمالية، سينخفض ​​من مستوى يوليو إلى سبتمبر – ما يعادل 2074 جنيه إسترليني سنويًا، لكن مجموعات المستهلكين حذرت من أن الأسعار لا تزال مرتفعة بشكل خطير.

في هذا الخصوص، قال كريج لوري، المستشار الرئيسي في شركة كورنوال إنسايت: “على الرغم من الانخفاض الطفيف في الفواتير من أكتوبر، كان من المتوقع أن يظل سعر الطاقة أعلى بكثير من مستويات ما قبل الأزمة، مما يؤكد قيود الحد الأقصى للسعر كأداة لدعم الأسر من خلال فواتير الطاقة الخاصة بهم “.

انخفاض ضئيل في أسعار الطاقة

من المتوقع أيضاً، أن تعلن ofgem الجهة المنظمة للطاقة في بريطانيا، عن انخفاض متواضع في سعر الوحدة للغاز والكهرباء يوم الجمعة المقبل، لأن الأسعار في أسواق الغاز العالمية قد تراجعت من مستويات قياسية العام الماضي.

لكن الحد الأقصى سيظهر أيضًا أقل لأن الجهة المنظمة قد غيرت طريقة حسابها لمتوسط ​​فاتورة الطاقة بافتراض أن الأسر ستستخدم كهرباء أقل بنسبة 7٪ وغاز أقل بنسبة 4٪، بدون هذا التغيير، سيكون سقف سعر أكتوبر أعلى بنحو 100 جنيه إسترليني سنويًا عند 1.925 جنيه إسترليني.

سيحدد سقف السعر فقط الحد الأقصى الذي يمكن للمورد تحصيله لكل وحدة طاقة، بناءً على الاستهلاك السنوي لمنزل نموذجي، ستعتمد فاتورة الوقود المزدوج الفعلية للأسرة على كمية الغاز والكهرباء التي يستخدمونها.

كذلك تتوقع كورنوال إنسايت، أنه في ظل سقف السعر الجديد، سينخفض ​​سعر الوحدة للكهرباء من 30 بنسًا للكيلوواط / ساعة إلى 26.96 بكسل / كيلوواط ساعة، بينما سينخفض ​​سعر الوحدة للغاز من 8 بنس / كيلوواط ساعة إلى 6.93 بكسل / كيلوواط ساعة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X