فوضى البريكست تترك خدمة الصحة الوطنية في قلق شديد!!
تابعونا على:

أخبار لندن

فوضى البريكست تترك خدمة الصحة الوطنية في قلق شديد!!

نشر

في

706 مشاهدة

فوضى البريكست تترك خدمة الصحة الوطنية في قلق شديد!!

كشفت دراسة أجرتها المجلة الطبية البريطانية “BMJ”، أن العديد من مؤسسات خدمة الصحة الوطنية، يكافحون للتنبؤ بكيفية تأثر الأدوية والموظفين وسلاسل التوريد بالبريكست، مع علاقة المملكة المتحدة المستقبلية بالاتحاد الأوروبي.

وأعلنت تيريزا ماي، تأجيل التصويت الرئيسي في البرلمان على اتفاقها بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي، بسبب مخاوف من أنها ستهزم، كما أن نواب البرلمان لن يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم حتى منتصف يناير، قبل 10 أسابيع فقط من مغادرة المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي.

وقال سافرون كورديري، نائب الرئيس التنفيذي لمقدمي خدمة الصحة الوطنية، “إن عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قد أدى إلى تفاقم الوضع الصعب أصلاً”.

وصنفت “Barts Health”، أن خططها في خطر بسبب الافتقار إلى اتفاق محدد للبريكست، في حين قالت “NHS Orkney”: “إنه من الصعب اتخاذ قرارات استناداً إلى المعلومات، حيث أنه لم يكن هناك أي شيء ملموس حتى هذه اللحظة”.

وكشفت طلبات حرية المعلومات التي أرسلتها BMJ، أنه من بين 161 مؤسسة في انجلترا، فإن 9٪ فقط شكلوا لجنة للإشراف على استعدادات البريكست.

ومن أصل 21 مجلس صحة في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، وجد أن 14 منها أنشأت مثل هذه اللجنة.

وتأتي الدراسة في نفس الأسبوع الذي صعد فيه وزير الصحة، مات هانكوك، للتخطيط للبريكست بدون صفقة، قائلاً إنه أصبح أكبر مشتر للثلاجات في العالم لتخزين الأدوية في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ولكن مارتن مكي، أستاذ الصحة العامة في كلية لندن، وصف نتائج دراسة BMJ، بأنها مثيرة للقلق، قائلاً إنه كان من الواضح أن أي شكل من أشكال بريكست سيكون له آثار عميقة على NHS.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: “لقد وضعت الإدارة بالفعل خطط طوارئ للحد من أي خلل في نظام الرعاية الصحية والاجتماعية عند خروجنا من الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف: “نحن نعمل بشكل وثيق مع خدمة الصحة الوطنية، والشركات ذات الصلة وسلاسل التوريد الخاصة بهم، حتى يتمكن المرضى من الاستمرار في الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية واللوازم الطبية بالطريقة نفسها التي يفعلونها الآن”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X