فوضى عارمة وانتظار طويل في أكبر مطارات بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

فوضى عارمة وانتظار طويل في أكبر مطارات بريطانيا

نشر

في

1٬127 مشاهدة

فوضى عارمة وانتظار طويل في أكبر مطارات بريطانيا

شهدت عدة مطارات في بريطانيا فوضى كبيرة، بعد أن أدّى خلل في بوابات جوازات السفر الإلكترونية إلى تأخير لساعات طويلة في دخول الأشخاص إلى البلد، حيث بدأت المشكلة في وقت متأخر من ليل الجمعة، في عدد من المطارات من بينها هيثرو ومانشستر وغاتويك.

 

تزامن ذلك مع عطلة مدرسية، وفي وقت تتوقع فيه المطارات ازدحاماً بالمسافرين، حيث تتقاطع عطلة البنوك مع إجازة منتصف العام لدى العديد من العائلات، كذلك شارك مسافرون متوجهون إلى المملكة المتحدة إحباطهم بسبب الانتظار طويلاً عند البوابات الإلكترونية المخصصة لفحص تأشيرات الدخول في أنحاء البلاد نظرا لتعطل تلك البوابات.

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية البريطانية المسؤولة عن مراقبة الحدود، أنها تعمل على تصحيح المشكلة، وتنشر عناصر إضافيين للمساعدة في تقليل أوقات الانتظار.

وأضافت: “نحن على دراية بوجود مشكلة في نظام الحدود على الصعيد الوطني تؤثر على الوافدين إلى المملكة المتحدة، ونعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن ونتواصل مع مشغلي المواني وشركات الطيران لتقليل تعطل المسافرين”.

كما أصدرت الموانئ في أنحاء المملكة المتحدة بيانات تحذر فيها المسافرين من تأخيرات، لكنها قالت أنها تعمل مع قوة الحدود في البلاد للحد من آثار تلك الأعطال.

يُشار إلى أن نظام البوابات الإلكترونية يسرع عملية فحص التأشيرات عبر السماح لبعض المسافرين بعمل مسح ضوئي لتأشيراتهم، كما يستخدم هذا النظام تقنية التعرّف على الوجوه للتحقق من هويّة المسافرين.

وتُستخدم البوابات الإلكترونية من قِبل المواطنين البريطانيين الذين تتجاوز أعمارهم 12 عاماً، وكذلك الوافدين من الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن الأشخاص القادمين من دول كأستراليا وكندا والولايات المتحدة واليابان ونيوزيلند.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X