"فيسبوك" تواجه غرامة بقيمة 3.2 مليار دولار في بريطانيا
تابعونا على:

عالم

“فيسبوك” تواجه غرامة بقيمة 3.2 مليار دولار في بريطانيا

نشر

في

729 مشاهدة

"فيسبوك" تواجه غرامة بقيمة 3.2 مليار دولار في بريطانيا

من المتوقع أن تواجه شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، المعروفة الآن باسم ميتا، دعوى قضائية بقيمة 2.3 مليار جنيه إسترليني (3.2 مليار دولار) في بريطانيا، بسبب مزاعم بأنها أساءت استغلال هيمنتها على السوق من خلال جمع بيانات شخصية لـ 44 مليون مستخدم.

قالت ليزا لوفدال-يورسن ، كبيرة مستشاري هيئة الرقابة المالية التابعة لـ FCA وأكاديمية قانون المنافسة ، إنها ترفع القضية نيابة عن أشخاص في بريطانيا استخدموا Facebook بين عامي 2015 و 2019.

وأضافت “سنطالب بغرامة مقدارها 2.3 مليار جنيه إسترليني (3.2 مليار دولار تقريباً) على الأقل، مقابل الأضرار التي تسببت بها لمستخدمي فيسبوك في بريطانيا”.

وتتناول الدعوى، التي ستنظر فيها محكمة الاستئناف بلندن، أن فيسبوك حقق المليارات من خلال فرض شروط وأحكام غير عادلة تتطلب من المستهلكين تسليم بيانات شخصية قيمة للوصول إلى الشبكة.

وقال الفريق القانوني الذي يعمل على القضية في بيان إنه “من خلال استغلال بيانات المستخدمين داخل منصة فيسبوك وخارجها، تمكنت الشركة من تشكيل صور مفصلة للغاية حول استخدام الناس للإنترنت، وباستخدام ملفات تعريف عميقة لمستخدميها، حققت الشركة أرباحا مفرطة”.

بالمقابل جاء رد الفيس بوك أن الأشخاص استخدموا خدماته لأنه قدم قيمة لهم و”لديهم سيطرة ذات مغزى على المعلومات التي يشاركونها على منصات Meta ومع من.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X