فيسبوك وصندوق خليفة لتطوير المشاريع يوقعان مذكرة تفاهم لدعم رائدات الأعمال
تابعونا على:

إخترنا لكم

فيسبوك وصندوق خليفة لتطوير المشاريع يوقعان مذكرة تفاهم لدعم رائدات الأعمال

نشر

في

816 مشاهدة

فيسبوك وصندوق خليفة لتطوير المشاريع يوقعان مذكرة تفاهم لدعم رائدات الأعمال

قام صندوق خليفة لتطوير المشاريع بتوقيع مذكرة شراكة مع شركة فيسبوك في مركز أبو ظبي للشباب بهدف تدريب ودعم رائدات الأعمال في الإمارات عبر مبادرة فيسبوك SheMeansBusiness.

وتنص المذكرة على تقديم برنامج تدريبي لـ1000 رائدة أعمال على مستوى الإمارات بشكل مجاني، وذلك بإدارة وإشراف صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

كما يضم البرنامج العديد من الدورات التي تتناول مواضيع هامة في مجال ريادة الأعمال مثل تعزيز فرص نمو المشروع على المستويين الإقليمي والدولي، تحديد مصادر الأفكار التجارية، الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الفرص.

وتجسد هذه المذكرة جهود صندوق خليفة في توفير الفرص والتدريب وتمويل النساء اللواتي يسعين لبدء مشاريعهن الخاصة وتطويرها في الإمارات.

وتشير الإحصائيات إلى أن 80% من النساء في الإمارات يتجهن نحو إطلاق مشاريعهن الخاصة على اعتبار أنه أفضل خيار مهني متاح.

وتجدر الإشارة إلى أنه  تم تدريب 14 ألف سيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على كيفية استخدام فيسبوك وانستغرام للتواصل والمشاركة في تنمية أعمالهم وذلك منذ تأسيس برنامج SheMeansBusiness في دبي عام 2017.

أما صندوق خليفة لتطوير المشاريع فقد تأسس عام 2007، وعمل مع أكثر من 450 رائدة أعمال، كما استثمر أكثر من 316 مليون درهم إماراتي في الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي أسستها وتقودها نساء إماراتيات.

وقد ساهم دعم الصندوق للنساء في ارتفاع نسبة رائدة الأعمال الإماراتيات بنحو 29.9%، كما شكلت نسبة مشاركة المرأة في برنامج صندوق خليفة التدريبية نحو 59% من إجمالي 11 ألف مشاركاً.

ويُذكر أن جلسات تدريب مبادرة فيسبوك العالمية SheMeansBusiness ستستمر في الإمارات على مدار عام 2020.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X