فيضانات وتحذيرات وتوقف حركة الطائرات بسبب العاصفة آشلي
تابعونا على:

أخبار لندن

فيضانات وتحذيرات وتوقف حركة الطائرات بسبب العاصفة آشلي

نشر

في

4 مشاهدة

فيضانات وتحذيرات وتوقف حركة الطائرات بسبب العاصفة آشلي

تستمر حالة التأهب في بريطانيا جراء الفيضانات مع صدور أكثر من 200 حالة تنبيه وتحذير، فيما استمرت العاصفة آشلي في التأثير على القطارات، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وفوضى في السفر.

فيما لا تزال العاصفة تحمل هبات رياح بلغت سرعتها 55 ميلا في الساعة عبر اسكتلندا اليوم قبل أن تتحرك شمالا عبر أيسلندا في وقت لاحق – بعد سرعة قصوى بلغت 102 ميلا في الساعة عندما ضربت أمس، كما فرضت هيئة الأرصاد الجوية تحذيراً  من الرياح حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم في شمال شرق إنجلترا وشرق وشمال اسكتلندا، قبل أن تهدأ الهبات.

وسيتبع إعصار آشلي هطول أمطار غزيرة في اسكتلندا، في حين سيكون الطقس أكثر جفافا وإشراقا في أجزاء من إنجلترا وويلز مع بعض الأمطار في أقصى الجنوب، كما استمرت الرحلات الجوية في التأثر في مطار أبردين هذا الصباح، مع إلغاء أربع رحلات بما في ذلك رحلة مغادرة لشركة الخطوط الجوية البريطانية إلى مطار لندن هيثرو؛ ورحلة وصول لشركة لوجانير من كيركوول؛ ورحلة عودة إلى ستافانجر في النرويج على متن شركة وايدرو، بينما تم نقل راكب مصاب جواً من عبارة بين أبردين وأوركني بعد سقوطه على متنها في ظروف صعبة، وتم إنقاذ رجل وامرأة وصبي من البحر على شاطئ أبردين ونقلهم إلى المستشفى بعد تعرضهم لحادث.

أصدرت وكالة البيئة 43 تحذيراً من الفيضانات، إذ من المتوقع حدوث فيضانات، في إنجلترا، بما في ذلك على طول ساحل كورنوال الجنوبي وأجزاء كبيرة من نهر سيفرن، كما تم إصدار تحذيرات أخرى بشأن 96 مكاناً آخر ليل البارحة، كما أصدرت وكالة الفيضانات البيئية الاسكتلندية 47 تحذيراً وعشرة تنبيهات، في حين أصدرت هيئة الموارد الطبيعية في ويلز ثمانية تحذيرات و13 تنبيهاً- بإجمالي 217 في المملكة المتحدة.

هذا وقد تم تسجيل أقوى هبة رياح بلغت سرعتها 102 ميل في الساعة في جبل كيرنجورم في اسكتلندا – بينما كانت أعلى سرعة في محطة الطقس ذات المستوى الأدنى 82 ميل في الساعة في أبيردارون في شمال غرب ويلز، والتي كانت أقوى هبة رياح في أكتوبر في السجلات التي يعود تاريخها إلى عام 1993.

مخلفات العاصفة آشلي مع استمرار التحذيرات والفيضانات

ضربت أول عاصفة موسمية أيرلندا يوم الأحد، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل، وتسبب في تأخير الرحلات الجوية وتحويلها وإلغائها، وخلق ظروف خطيرة حول الساحل حيث تزامن وصولها مع مد وجزر مرتفع بشكل غير عادي.
تسببت العاصفة آشلي في سقوط الأشجار في العديد من المناطق، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور وإجبار أطقم المجلس على الخروج خلال النهار لإزالتها، بينما في منشأتين في مقاطعة ويكلو حيث يتم توفير الإقامة لمقدمي طلبات الحماية الدولية، كان لا بد من نقل السكان إلى منازل للمأوى حيث تضررت خيامهم و تعرضت للتهديد بسبب الرياح والفيضانات.

تم إلغاء بعض الأحداث الرياضية بسبب الطقس، بما في ذلك نهائي كرة القدم في أرماغ، والذي تم تأجيله في وقت قصير عندما سقطت السقالات في الملعب، وعملت شبكات ESB طوال اليوم لإصلاح انقطاع التيار الكهربائي، معظمها في المقاطعات الغربية مايو، جالواي، سليجو، وكلير، وكورك، وكيري، ولكن أيضاً في دبلن، إذ أثر انقطاع كبير في بيلكامب على حوالي 9000 منزل، خلال فترة ما بعد الظهر أمس، كان هناك حوالي 53000 عميل بدون كهرباء، وفي وقت لاحق، بحلول الساعة 8.30 مساء أمس، تم استعادة الكهرباء لعدد كبير من العملاء المتضررين، على الرغم من أن حوالي 29000 عميل ظلوا بدون كهرباء.

وبينما تتجه العاصفة شمالا عبر البلاد ومع استمرار تحذيرات الرياح والفيضانات حتى الساعات الأولى من الصباح، قالت شركة ESB Networks إنها وضعت كل الموارد المتاحة في حالة تأهب للاستجابة للأعطال عندما يكون ذلك آمناً،  وقالت الشركة “بينما سيعمل الطاقم والمقاولون على استعادة الإمدادات إلى أكبر عدد ممكن من المنازل والمزارع والشركات حتى مساء اليوم، فمن المرجح أن يظل عدد كبير من العملاء بدون إمدادات طوال الليل”.

وفي أيرلندا الشمالية، انقطعت الكهرباء عن نحو 4 آلاف عميل بحلول الساعة 5.30 مساء أمس، وفقا لشبكات NIE، وقال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني غرايم ماكوين إن الرياح القوية جعلت اليوم “صعبا” بالنسبة لمطار دبلن.

وقال إن “الرياح العاصفة في منطقة دبلن طوال فترة ما بعد الظهر والمساء جعلت من الصعب على بعض الطائرات الهبوط، مما أدى إلى عدد من التحويلات والالتفافات”، بحلول الساعة 6:30 مساء أمس، قامت 27 طائرة بإجراء عمليات العودة بينما اختارت 28 طائرة التحويل إلى مطار آخر.

بينما ستختفي حالة الضباب الصباحية اليوم الثلاثاء ببطء من جنوب شرق إنجلترا، وستستمر الأمطار الغزيرة إلى الجنوب الشرقي عبر إنجلترا وويلز طوال اليوم ومن المتوقع حدوث فيضانات فيها، كما ستسود فترات مشمسة في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية، مع تساقط زخات متفرقة من الأمطار، أما ليل الثلاثاء ستظل الأجواء جافة في العديد من المناطق مع فترات صافية، ومن المرجح أن تتكون مناطق من الضباب في الأجزاء الوسطى والجنوبية والجنوبية الشرقية، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات في أقصى الشمال الغربي في وقت لاحق.

بينما من المتوقع أن يشهد الاربعاء زوال الضباب، وتشهد معظم الأماكن توقف الأمطار مع بعض فترات الطقس المشمسة أو الساطعة، أجواء غائمة ونسيم في شمال غرب اسكتلندا، مع هطول أمطار متقطعة خلال النهار، وسيكون الطقس معتدل.

اقرأ أيضاً: مخاطر ارتفاع درجات الحرارة في المملكة المتحدة وكيفية التكيف معها

X