في بريطانيا، طالب اللجوء ينتظر أكثر من 6 أشهر لاستكمال ملفه !
تابعونا على:

أخبار لندن

في بريطانيا، طالب اللجوء ينتظر أكثر من 6 أشهر لاستكمال ملفه !

نشر

في

917 مشاهدة

في بريطانيا، طالب اللجوء ينتظر أكثر من 6 أشهر لاستكمال ملفه !

تبين مؤخراً، من خلال الأرقام الرسمية التي نشرتها الحكومة البريطانية أن التأخير في معالجة طلبات اللجوء في المملكة المتحدة قد زاد بشكل كبير العام الماضي، حيث بات ينتظر طالب اللجوء أكثر من 6 أشهر لاستكمال ملفه.

كان هناك حوالي 17 ألف شخص في نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي، ينتظرون منذ عام على الأقل لمعالجة ملفهم، من أصل 43 ألف طلب لجوء في المملكة المتحدة.

فيما انتظر أربعة من كل خمسة متقدمين في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2019 ستة أشهر أو أكثر حتى تتم معالجة ملفاتهم، مقارنة بثلاثة من كل أربعة خلال نفس الفترة من عام 2018. بينما في عام 2014، كان واحد فقط من كل خمسة طالبي اللجوء ينتظر كل هذه المدة.

وبدورها، قالت وزارة الداخلية إنها تعاملت مع “عدد كبير من القضايا المعقدة” وتريد إنهاء “التأخير غير الضروري”. ووفقا لموقع وزارة الداخلية، فإن القرارات تتخذ عادة في غضون ستة أشهر. لكن لم يتم الالتزام بذلك العام الماضي وسط تزايد تراكم “القضايا المعقدة”.

مع وجود 45 ألف طلب لجوء، سجل العام الماضي أرقاما قياسية لم تصل إلى هذا الحد منذ عام 2003، كما يؤكد بيتر والش من مرصد الهجرة بجامعة أكسفورد، خلال لقاء مع “بي بي سي”. مشيرا إلى أن غالبية طالبي اللجوء يتحدرون من إيران أو العراق أو ألبانيا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X