في ظل استمرار القيود.. السياحة الداخلية في الكويت في ارتفاع
تابعونا على:

عربية

في ظل استمرار القيود.. السياحة الداخلية تنشط في الكويت

نشر

في

1٬028 مشاهدة

في ظل استمرار القيود.. السياحة الداخلية تنشط في الكويت

كشف أمين عام اتحاد أصحاب الفنادق في الكويت، محمد ناجيا، أن إشغالات الفنادق شهدت ارتفاعاً خلال الفترة الماضية مقارنة ببداية العام الحالي خصوصاً بعد إلغاء قرار الحظر الجزئي مما يعني ارتفاع معدل السياحة الداخلية في الكويت .

وقال ناجيا إن معظم الفنادق ذات الواجهات البحرية والتي تطل على الخليج العربي ارتفعت نسبة اشغالاتها خلال العطلات لتتراوح بين 20 و40%.

يأتي ذلك بالتزامن مع إصدار الادارة العامة للطيران المدني الكويتية موافقتها على بدء تسيير الرحلات الصيفية إلى جورجيا، حيث جاءت الموافقة لتسيير شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة بمعدل رحلتين أسبوعياً لكل منهما، حيث بدأت شركات الطيران الوطنية بدأت عملية الحجوزات المسبقة للراغبين في السفر إلى جورجيا وسراييفو.

وكان قطاع الفنادق في الكويت قد دخل مرحلة جديدة مع اللجوء لخيار السياحة الداخلية نتيجة انحسار خيارات السفر بسبب إجراءات الوقاية من جائحة كورونا، واستمرار تفشي جائحة كورونا في البلدان السياحية، إضافة إلى اشتراط بعض الدول فرض الحجر المؤسسي للقادمين إليها.

ولم يسلم قطاع الفنادق في البلاد من تداعيات جائحة كوفيد – 19، بل كان في مقدمة القطاعات المتضررة، نظرا لارتباطه الوثيق بقطاع السياحة والسفر من جهة، واعتماده على توفير قاعات وخدمات للمؤتمرات والافراح من جهة أخرى .

وعلى وقع تداعيات الازمة، والخسائر الكبيرة لهذا القطاع التي تقدر بأكثر من 100 مليون دينار، سارعت العديد من الفنادق الكويتية الى تبني استراتيجيات جديدة وخلق منتجات وعروض تتناسب مع احتياجات الافراد والعائلات لزيادة نسب الإشغال وتنشيط السياحة الداخلية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X