في وداع محبينها.. إليكم تفاصيل رحلة الملكة إليزابيث إلى مثواها الأخير
تابعونا على:

أخبار لندن

في وداع محبينها.. إليكم تفاصيل رحلة الملكة إليزابيث إلى مثواها الأخير

نشر

في

572 مشاهدة

في وداع محبينها.. إليكم تفاصيل رحلة الملكة إليزابيث إلى مثواها الأخير

وصل نعش الملكة إليزابيث الثانية بالفعل إلى إدنبرة من بالمورال قبل جنازتها الرسمية يوم الاثنين 19 أيلول.

 

وبينت مصادر رسمية أنه سيتم منح أفراد الجمهور الفرصة لتقديم احترامهم ومشاهدة نعشها، أولاً في كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة ثم في قاعة وستمنستر – حيث سيبقى الجثمان في الولاية لمدة أربعة أيام، ثم سيشرع الملك تشارلز الثالث أيضًا في جولة لجميع الدول الأربع التي تشكل المملكة المتحدة.

 

ماذا سيحدث بعد ذلك؟ إليكم التفاصيل!

 12 أيلول

سيبدأ الملك يتشارلز يومه بزيارة قاعة وستمنستر، حيث سيجتمع مجلسا البرلمان للتعبير عن تعازيهما، ثم سيسافر الملك برفقة كاميلا، الملكة، جواً إلى إدنبرة. وهو جزء من عملية Spring Tide، الاسم الرمزي لرحلته الأولى حول جميع الدول الأربع في المملكة المتحدة كملك.

بعد الظهر، سيسافر نعش الملكة في موكب إلى كاتدرائية سانت جايلز برفقة الملك وأفراد العائلة المالكة، وسيرقد جسد الملكة في راحة في سانت جايلز وسيتمكن أفراد الجمهور من مشاهدة نعشها الذي سيبقى تحت المراقبة المستمرة لمدة 24 ساعة.

وسيعود الملك بعد ذلك إلى قصر هوليرود هاوس، حيث سيلتقي مع الوزير الأول الاسكتلندي نيكولا ستورجون. وبعد ذلك سيحضر هو والملكة البرلمان الاسكتلندي حيث سيتقبلان التعازي، وفي المساء، سيقيم الملك تشارلز وقفة صمت مع أفراد العائلة المالكة في كاتدرائية سانت جايلز.

13 أيلول

سترافق الأميرة آن، الابنة الوحيدة للملكة، نعش الملكة من كاتدرائية سانت جايلز إلى مطار إدنبرة، ثم بالطائرة إلى RAF Northolt، ومن المتوقع أن تصل الرحلة الأخيرة للملكة من اسكتلندا إلى لندن قبل الساعة 19:00 بقليل.

ومن هناك ستنتقل إلى قصر باكنغهام. سيشهد وصول التابوت إلى القصر من قبل الملك وكاميلا، قبل أن يستقر في Bow Room. وقبل ذلك، سيزور الملك وكاميلا بلفاست في أيرلندا الشمالية ثم يسافرون إلى قلعة هيلزبورو.

ومن المقرر أن يجتمع الملك بعد ذلك مع وزير الدولة لشؤون أيرلندا الشمالية، كريس هيتون-هاريس، عضو البرلمان، بالإضافة إلى قادة حزبيين آخرين. كما سيتلقى رسالة تعزية بقيادة رئيس مجلس أيرلندا الشمالية، أليكس ماسكى إم إل إيه.

بعد اجتماع مع الزعماء الدينيين، سيحضر الملك تشارلز وكاميلا الصلاة في كاتدرائية القديسة آن، قبل العودة إلى لندن.

14 أيلول

سيسافر جسد الملكة في موكب عام من قصر باكنغهام إلى قاعة وستمنستر بعد الساعة 14:00 بقليل، وسيُحمل نعشها على عربة مدفعية تابعة لمدفعية الحصان الملكي للقوات الملكية، وسيرافقها عرض عسكري بالإضافة إلى أفراد من العائلة المالكة، وسيقود الملك تشارلز الموكب خلف العربة، فيما ستكون الحشود قادرة على المشاهدة أثناء قيامها بالرحلة على طول حدائق كوينز، والمول، وقوس هورس جاردز، وايتهول، وشارع البرلمان، وميدان البرلمان، ونيو بالاس يارد. ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة حوالي 40 دقيقة، كما ستقام شاشات تليفزيونية كبيرة لهذه المناسبة في رويال باركس بالعاصمة.

وبمجرد الوصول إلى قاعة وستمنستر، سيستقر التابوت على منصة مرتفعة تُعرف باسم catafalque ويعلوها تاج إمبريال ستيت، المزين بالجرم السماوي والصولجان. وكل ركن من أركان المنصة سيخضع للحراسة على مدار الساعة من قبل جنود من الوحدات التي تخدم الأسرة المالكة، أيضاً سيجري رئيس أساقفة كانتربري جوستين ويلبي خطبة قصيرة يحضرها الملك تشارلز وأعضاء آخرون في العائلة المالكة، قبل فتح القاعة للجمهور.

15 أيلول

سيكون اليوم الأول من أربعة أيام كاملة يتواجد فيها جثمان الملكة في قاعة وستمنستر، حيث ستبقى حتى صباح الجنازة الرسمية. وسيتم وضع التابوت المغلق على منصة مرتفعة وسيتمكن الجمهور من التقديم والتعبير عن احترامهم.

سيتم الكشف عن التفاصيل لاحقًا حول كيفية مشاركة الناس، ولكن من المتوقع أن يتمكن مئات الآلاف من المعزين من التعبير عن احترامهم في المبنى الذي يعود تاريخه إلى القرن الحادي عشر، وهو أقدم جزء من قصر ويستمنستر وقلب البريطانيين.

16 أيلول

سيظل نعش الملكة في الولاية لليوم الثاني الكامل في قاعة وستمنستر، حيث سيتمكن الناس من التعبير عن احترامهم. في حين سيسافر الملك وكاميلا إلى ويلز، في آخر زياراته إلى جميع الدول الأربع في المملكة المتحدة كملك.

17 أيلول

سيظل نعش الملكة في الولاية لليوم الثالث الكامل في قاعة وستمنستر.

18 أيلول
سيظل نعش الملكة في الولاية لليوم الرابع الكامل في قاعة وستمنستر.

19 أيلول

في الصباح، تنتهي فترة تواجد جثمان الملكة في الولاية، وسيُنقل التابوت في موكب إلى كنيسة وستمنستر لحضور الجنازة الرسمية، وهي عطلة البنوك في المملكة المتحدة. ومن بين الضيوف الذين سينضمون إلى أفراد عائلتها سياسيون بريطانيون كبار ورؤساء دول من جميع أنحاء العالم.

بعد الجنازة، سيسافر التابوت في موكب من كنيسة وستمنستر إلى ويلينغتون آرك، ومن هناك سيسافر إلى وندسور. وبعد ذلك، سيأخذ جثمان الولاية التابوت على طول المسيرة الطويلة إلى كنيسة سانت جورج في وندسور تشابل، حيث ستتم إجراءات دفن الملكة في مثواها الأخير.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X