قائمة الفائزين بدورة مهرجان كان الـ 75 لعام 2022
تابعونا على:

أخبار الفن

قائمة الفائزين بدورة مهرجان كان الـ 75 لعام 2022

نشر

في

460 مشاهدة

قائمة الفائزين بدورة مهرجان كان الـ 75 لعام 2022

فاز سونغ كانغ هو  Song Kang-Ho بجائزة أفضل ممثل في ختام مهرجان كان يوم السبت بدورته الـ 75 عن دوره في فيلم “Broker” الذي تدور أحداثه حول امرأة تضع طفلاً غير مرغوب فيه في صندوق أطفال للتبني.

وقال أثناء تسلمه جائزته في حفل أقيم على الريفييرا الفرنسية “أنا سعيد للغاية من أجل عائلتي بأكملها”.

 

 

وظهر سونغ في أكثر من 30 فيلمًا وعمل مع كبار صانعي الأفلام الكوريين الجنوبيين بما في ذلك بارك تشان-ووك ، وكانغ جي-كيو ، ولي تشانغ-دونج.

 

 

أفضل ممثلة

زار امير ابراهيمي فازت بجائزة أفضل ممثلة في الدورة الخامسة والسبعين للمهرجان عن دورها في فيلم “العنكبوت المقدس” للمخرج علي عباسي.

وتؤدي زار إبراهيمي في الفيلم دور صحافية شابة من طهران تتعقّب بنفسها سفاحاً ارتكب سلسلة جرائم قتل أودت بحياة بائعات هوى في مدينة مشهد الإيرانية وتحاول جعله يدفع ثمن جرائمه.

 

 

وتحدثت أثناء تسلمها جائزتها، وقالت “الليلة لدي شعور بأنني مررت برحلة طويلة قبل وصولي إلى هنا على هذه المنصة،  وهي رحلة تميزت بالإذلال”، وشكرت فرنسا على الترحيب بها.

 

وأضافت “شكرا علي عباسي على جنونك وسخائك وعلى تحديك كل الظروف لإخراج هذا العمل القوي”.

ومنح المهرجان جائزة الذكرى السنوية الـ75 إلى فيلم Tori and Lokita “توري ولوكيتا” للمخرج جان بيير ولوك داردين، خلال حفل توزيع جوائز ختام المهرجان.

 

 

يحكي الفيلم قصة فتى وفتاة مراهقة يسافرون بمفردهم من أفريقيا ليستقران في بلجيكا، فيقضون صداقتهم التي لا تقهر في مواجهة الظروف القاسية.

وفاز الفيلم الإيطالي “الجبال الثمانية” بجائزة لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي للمخرجين فيليكس فان جروينينجن وشارلوت فاندرميرش، خلال حفل توزيع جوائز ختام المهرجان.

 

 

أما جائزة “الكاميرا الذهبية” فقد فاز بها فيلم “وور بوني” عن المصيرين المتلازمين لفتيين يعيشان في محمية للسكان الأصليين، وهي مكافأة تُمنح لفيلم أول في كل الفئات مجتمعة.

ويحمل هذا الفيلم الأول الذي عُرض في فئة “نظرة ما”، توقيع جينا جمال ورايلي كو حفيدة إلفيس بريسلي.

 

 

وقالت جينا جمال خلال تسلمها الجائزة على المسرح “أشعر كأنه سيغمى عليّ. هذا من الأفلام الهامة والمميزة هذا العام، ومن الرائع أن نحظى باعتراف بذلك. هذا حلم لنا منذ الطفولة”.

وأهدت الفيلم إلى ممثل شاب في العمل فقد والدته حديثا.

الفيلم الذي فاز بالسعفة الذهبية

فاز Triangle Of Sadness بالسعفة الذهبية.

 

 

أفضل مخرج

بارك تشان ووك عن فيلمه Decision To Leave.

 

 

وحصل طارق صالح على جائزة أفضل سيناريو في مهرجان كان السينمائي الدولي عن فيلم “صبي من الجنة” Boy From heaven.

قائمة الفائزين بدورة مهرجان كان الـ 75 لعام 2022

كما أعلن المهرجان فوز فيلمي (close- قريب) للمخرج لوكاس دونت و(The Stars at noon ) “نجوم في الظهيرة” للمخرجة كلير دوني بجائزة لجنة التحكيم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X