قائمة انتظار NHS بإنجلترا تصل إلى مستوى قياسي للشهر الثاني على التوالي
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

قائمة انتظار NHS بإنجلترا تصل إلى مستوى قياسي للشهر الثاني على التوالي

نشر

في

1٬427 مشاهدة

قائمة انتظار NHS بإنجلترا تصل إلى مستوى قياسي للشهر الثاني على التوالي

أظهرت الأرقام الرسمية أن عدد المرضى الذين ينتظرون العلاج بـ NHS في إنجلترا حطم الأرقام القياسية للشهر الثاني على التوالي ليصل إلى 5.3 مليون ، مما أثار تحذيرات من أن تراكم الرعاية الكبير قد يؤدي إلى إرهاق موظفي الخدمة الصحية وبالتالي إنهيار المنظومة.

هذا يعني أن قائمة الانتظار قد نمت بمقدار 606501 خلال الأشهر الثلاثة الماضية حيث بدأ المرضى في استخدام هيئة الخدمات الصحية الوطنية مرة أخرى ، مما جدد المخاوف من أنه سيصل إلى 7 ملايين قبل نهاية العام.

وأظهرت الأرقام أن ثلثي المرضى (67٪) تلقوا العلاج في غضون 18 أسبوعًا في مايو ، وهو أقل بكثير من المعيار الذي حددته NHS لعلاج 92٪ خلال هذا الإطار الزمني.

قال القائمون على الرعاية الصحية إن الأرقام أظهرت أن هناك “مهمة هائلة تنتظر العاملين في مجال الرعاية الصحية” ، الذين كانوا “يكافحون ببسالة على جبهات متعددة” حيث واجهوا “مستويات غير مسبوقة من الإرهاق والتوتر”.

قالت NHS إنها تستثمر مليار جنيه إسترليني إضافي في عمليات وعلاجات إضافية لاستعادة الخدمات وتقليص الأعمال المتراكمة. كذلك إنخفض عدد المرضى الذين ينتظرون أكثر من 18 أسبوعًا لتلقي الرعاية الاختيارية بأكثر من 80،000 مقارنة بشهر أبريل. ما يقرب من 337000 مريض ينتظرون أكثر من عام على الرغم من أن هذا الرقم قد انخفض بمقدار 50000 للشهر الثاني على التوالي.

انخفض متوسط ​​أوقات الانتظار منذ فبراير ، حيث كان يونيو هو ثاني أدنى مستوى منذ ما قبل بدء الوباء ، عند 10.8 أسبوعًا. ومع ذلك ، توقع الخبراء أن الوضع قد يتدهور خلال الصيف بسبب انتشار الموجة الثالثة من كوفيد .

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X