قانون جديد لحماية المستأجرين وغرامات للمالكين المخالفين في بريطانيا
تابعونا على:

القوانين

قانون جديد لحماية المستأجرين وغرامات للمالكين المخالفين في بريطانيا

نشر

في

4٬190 مشاهدة

قانون جديد لحماية المستأجرين وغرامات للمالكين المخالفين في بريطانيا

يدخل قانون جديد أكثر حزماً ضد أصحاب المنازل المخالفين للقانون في المملكة المتحدة حيز التنفيذ اعتباراً من الأسبوع المقبل، مع غرامات جزئية قدرها 30.000 جنيه إسترليني ضد المخالفين.

وكان قد تقرر تمديد قانون جديد يقضي بتغريم أصحاب العقارات المخالفة لإجراءات السلامة، مما يحمي ملايين المستأجرين.

وينص القانون على أنه اعتباراً من الأول من نيسان، سيُطلب من المالكين إجراء اختبارات أمان كهربائية كل خمس سنوات لتحديد ما إذا كان العقار الذي سيؤجرونه آمناً.

قانون جديد ينص على فحص EICR فما هو ؟قانون جديد لحماية المستأجرين وغرامات للمالكين المخالفين في بريطانيا

دخل القانون حيز التنفيذ لأول مرة في حزيران عام 2020, ولكن تقرر تمديده ليشمل جميع الإيجارات الحالية في القطاع الخاص في إنكلترا من أول نيسان 2021 , وهذا يعني أن جميع العقارات المستأجرة في إنكلترا ستحتاج إلى فحص السلامة الكهربائية كل خمس سنوات بموجب القانون. وسوف يركز الفحص المعروف باسم EICR أو تقرير حالة التركيبات الكهربائية على أي عمل عاجل يجب تنفيذه للتأكد من أن العقار آمن، وسيواجه ملاك المنازل المخالفين غرامات تصل إلى 30.000 جنيه إسترليني.

ويعود تفعيل القانون جزئياً إلى وفاة سيدة في عام 2008 بعد تعرضها لصعقة كهربائية أثناء دخولها حوض الاستحمام نتيجة عطل كهربائي غير معروف، وكشفت التحقيقات أن العقار لم يخضع للفحص منذ عام 1981.

وقالت ليزلي رود الرئيس التنفيذي للسلامة الكهربائية: ” بموجب هذه القوانين الجديدة سوف نحمي المستأجرين بشكل أفضل من مخاطر الكهرباء”. وأضافت ” في حين يجري العديد من الملاك عمليات صيانة، يتجاهل البعض ذلك، وستساعد هذه الفحوصات على منع حدوث مآسي أخرى”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X