قد تستمر إلى بعد يوم الميلاد .. رئيس الوزراء البريطاني يحذر من "أوقات صعبة" بسبب كورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

قد تستمر إلى بعد يوم الميلاد .. رئيس الوزراء البريطاني يحذر من “أوقات صعبة” بسبب كورونا

نشر

في

791 مشاهدة

قد تستمر إلى بعد يوم الميلاد .. رئيس الوزراء البريطاني يحذر من "أوقات صعبة" بسبب كورونا
صرّح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن بريطانيا ستشهد “وقتاً مليئاً بالمصاعب” وإن ذلك سيستمر إلى بعد عيد الميلاد، داعياً المواطنين إلى رفع مستوى وعيهم فيما يتعلق بإجراءات مكافحة الفيروس المستجد كوفيد-19
وفي إحدى اللقاءات المتلفزة، قال جونسون إنه يقدّر معاناة المواطنين بسبب القيود والإغلاقات، ولكن هذا الوضع “سيستمر حتى عيد الميلاد، بل قد يستمر لما بعد ذلك”.
وتابع “إنني أقدّر التعب الذي يعاني منه الشعب ،ولكن علينا العمل معاً، والالتزام بالتعليمات لنتغلب على الفيروس مع الحفاظ على حركة الاقتصاد”.
وجاء ذلك بعد تسجيل السلطات البريطانية، السبت، أعلى حصيلة إصابات في يوم واحد منذ آذار/مارس الماضي، وبلغت حوالي 13 الف حالة إصابة بفيروس كورونا
وقال جونسون “إن إنقاذ الأرواح واجب أخلاقي، ومن جهة ثانية، علينا أن نحافظ على تحرك الاقتصاد واستمرار المجتمع بالسير، وهذا هو التوازن الذي نحاول الوصول إليه وهو السبب في اتخاذ الإجراءات الحالية”.
وأضاف “لا نريد للناس التصرف بخوف ولكن عليهم التزام الحذر، واتباع الإرشادات – سواء كانت وطنية أو محلية – والمتعلقة بمكافحة الفيروس والسماح لنا كدولة بمواصلة العمل وفق أولوياتنا”.
وأردف جونسون إن هناك أمل كبير لأن يكون وضع الفيروس مختلفاً بحلول عيد الميلاد، لكنه شدد بأن المملكة المتحدة تستعد لمواجهة “شتاء قاسي”.
وتابع جونسون “نحن كحكومة لدينا الأدوات والابداع اللازم لمكافحة الفيروس وسنتجاوز الأمر بالتأكيد، وإلى ذلك على الناس ادراك الخطر والتحلي بالأمل في نفس الوقت” منوها إلى أنه “لا يريد أن يعلق الناس أمالهم على اللقاح دون داع”.
واختتم جونسون حديثه بالقول ” في ما يتعلق بالقاح .. يمكن أن نصل لمرحلة متقدمة هذا العام، ولا أريد أن أرفع آمال الناس لأنني أعتقد أن هناك فرصة ولكنها ليست مؤكدة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X