قرابة الثلاثة ملايين "مليونير".. ارتفاع عدد "الأثرياء" في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

قرابة الثلاثة ملايين “مليونير”.. ارتفاع عدد “الأثرياء” في بريطانيا

نشر

في

495 مشاهدة

قرابة الثلاثة ملايين "مليونير".. ارتفاع عدد "الأثرياء" في بريطانيا

ارتفع عدد الأثرياء في بريطانيا مقارنة بفرنسا وألمانيا خلال العام الماضي، حيث أدى ازدهار العقارات وانتعاش أسواق الأسهم إلى ارتفاع مستويات الثروة.

حيث تستضيف المملكة المتحدة 2.85 مليون شخص بثروة صافية تزيد على مليون دولار (877 ألف جنيه إسترليني)، وفقاً لتقرير الثروة العالمية السنوي الصادر عن بنك كريدي سويس، مما يضع البلاد في مرتبة متأخرة عن الولايات المتحدة والصين واليابان فقط.

وقد زاد هذا بمقدار 266000 شخص مقارنة بعام 2020 ، ويعكس النمو السريع في أسواق الأسهم التي تعرضت لضربة كبيرة في الوباء، وبالتالي كان لديها مجال أكبر “للحاق بالركب” العام الماضي، مما أدى إلى زيادة الثروة في المملكة المتحدة بسرعة أكبر من تلك الموجودة في بعض البلدان المماثلة. الدول.

ارتفعت أسعار المنازل في المملكة المتحدة بنسبة 10 في المائة على مدار العام – على غرار 8 في المائة في فرنسا ، و 9 في المائة في الولايات المتحدة و 12 في المائة في ألمانيا – بينما ارتفعت الأسهم 13 ٪.

وهذا يعني أن عدد الأشخاص في بريطانيا الآن بسبعة أرقام أكثر من فرنسا التي لديها 2.8 مليون أو ألمانيا بـ2.7 مليون. تخلت كلتا الدولتين الرئيسيتين في منطقة اليورو عن المواطنين الأثرياء ، حيث خسرت فرنسا 26000 وخسرت ألمانيا 58000، ويعوظ ذلك جزئياً إلى ضعف اليورو الذي خفض قيمتهما بالدولار.

عانت اليابان أيضًا من ضعف العملة، مما قلل من رصيدها من السكان الأغنياء بنحو 400 ألف إلى 3.37 مليون.

بريطانيا في طريقها للمزيد
بحلول عام 2026 ، يتوقع بنك كريدي سويس أن يكون لدى المملكة المتحدة 4.7 مليون مليونير ، أي بارتفاع بنحو الثلثين عن مستوى اليوم.

يمثل هذا أسرع نمو في أوروبا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن بريطانيا لديها نسبة كبيرة بشكل غير عادي من الأشخاص الذين لديهم ثروة في الأرقام الستة العالية، لذا فإن الارتفاع المتواضع في الثروة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع كبير في العدد بأكثر من صافي الدولار الحرج. م نقدا وأصولاً.

خلال نفس الفترة ، من المقرر أن تزيد اليابان عددها بنسبة 42 في المائة إلى 4.79 مليون، مما يعني أن البلدين سيكونان في حالة ترقب.

يوجد في الولايات المتحدة خُمسا مليونيرات العالم ، مع 24.5 مليون. هذا يزيد بمقدار 2.5 مليون عن العام.

تأتي الصين في المرتبة الثانية بـ 6.2 مليون، بزيادة تزيد عن مليون. هذا يمثل واحد من كل 10 مليونيرات على مستوى العالم.

من المتوقع أن يقوم ثاني أكبر اقتصاد في العالم بتضييق الفجوة بحلول عام 2026، مما يضاعف مخزونه من السكان المسكَّنين إلى 12.2 مليوناً، في حين أن الولايات المتحدة في طريقها للارتفاع بنسبة 13 في المائة إلى 27.7 مليونًا خلال نفس الفترة.

وعلى العموم، من المتوقع أن يكون للعالم 87 مليون شخص في النادي المكون من سبعة أرقام بحلول عام 2026.

تضخم المراتب العالمية لأصحاب الثراء الفاحش ، الأشخاص الذين يمتلكون أكثر من 50 مليون دولار من الأصول، بمقدار 46 ألفًا ليصلوا إلى رقم قياسي بلغ 218200.

قال كريدي سويس إن هذه الزيادة – التي وصفها أنتوني شوروكس ، أحد مؤلفي التقرير، بأنها “انفجار الثروة تقريبًا” – كانت مدفوعة جزئيًا بالقيمة المرتفعة للأصول المالية مع تدفق الحوافز إلى الأسواق خلال أزمة كوفيد.

بريطانيا لديها عرض أقل إثارة للإعجاب عندما يتعلق الأمر بأولئك الذين لديهم ثروة صافية عالية للغاية، مما يعني ثروة صافية تزيد عن 100 مليون دولار.

يوجد في الولايات المتحدة 141،140 من هؤلاء الأثرياء ، بينما تأتي الصين في المرتبة التالية بـ 32،710. في أوروبا ، تتصدر ألمانيا الطريق بـ 9720 فردًا من هؤلاء الأثرياء.

بريطانيا لديها أقل من نصف هذا العدد، وتعاني من 4180 شخصًا فقط بقيمة مالية تصل إلى تسعة أرقام.

عندما يتعلق الأمر بعدم المساواة، فإن أعلى نسبة من الثروة تمتلك 21.1٪ من الثروة في المملكة المتحدة – انخفاضًا من 22.1٪ في عام 2000.

كما لوحظ انخفاض في اليابان وفرنسا، بينما ارتفع التفاوت في ألمانيا والولايات المتحدة والهند والصين.

في المجموع، من المتوقع أن يكون للعالم 87 مليون شخص في الرقم المكون من سبع خانات بحلول عام 2026.

تضخم المراتب العالمية لأصحاب الثراء الفاحش، الأشخاص الذين يمتلكون أكثر من 50 مليون دولار من الأصول، بمقدار 46 ألفًا ليصلوا إلى رقم قياسي بلغ 218200.

قال كريدي سويس إن هذه الزيادة – التي وصفها أنتوني شوروكس، أحد مؤلفي التقرير ، بأنها “انفجار الثروة تقريبًا” – كانت مدفوعة جزئيًا بالقيمة المرتفعة للأصول المالية مع تدفق الحوافز إلى الأسواق خلال أزمة كوفيد.

بريطانيا لديها عرض أقل إثارة للإعجاب عندما يتعلق الأمر بأولئك الذين لديهم ثروة صافية عالية للغاية، مما يعني ثروة صافية تزيد عن 100 مليون دولار.

يوجد في الولايات المتحدة 141،140 من هؤلاء الأثرياء، بينما تأتي الصين في المرتبة التالية بـ 32،710. في أوروبا، تتصدر ألمانيا الطريق بـ 9720 فرداً من هؤلاء الأثرياء

بريطانيا لديها أقل من نصف هذا العدد ، وتعاني من 4180 شخصًا فقط بقيمة مالية تصل إلى تسعة أرقام.

عندما يتعلق الأمر بعدم المساواة، فإن أعلى نسبة من الثروة تمتلك 21.1٪ من الثروة في المملكة المتحدة – انخفاضًا من 22.1٪ في عام 2000.

كما لوحظ انخفاض في اليابان وفرنسا، بينما ارتفع التفاوت في ألمانيا والولايات المتحدة والهند والصين

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X