قريباً .. بيع جميع المواد الغذائية بمبلغ 10 بنساً فقط والسبب ؟
تابعونا على:

أخبار لندن

قريباً .. بيع جميع المواد الغذائية بمبلغ 10 بنساً فقط والسبب ؟

نشر

في

1٬495 مشاهدة

قريباً .. بيع جميع المواد الغذائية بمبلغ 10 بنساً فقط والسبب ؟

كتبت: ساندي جرجس

 ستبدأ سلسلة متاجر في بيع المواد الغذائية بعد التاريخ الذي يفضل أن تستخدم فيه (Best Before Date)، بمبلغ 10 بنساً فقط، وذلك في محاولة رائدة لخفض المخلفات.

وقالت East of England Co-op، إن مجموعة من المنتجات الغذائية سيتم بيعها في 125 متجراً بمبلغ 10 بنساً لكل منها، وتشير التقديرات إلى أن ذلك سيوفر مليوني طن من المواد الغذائية التي يتم إهدارها في المتاجر كل عام.

وتأتي تلك الخطوة الأخيرة لخفض النفايات، التي أطلقت تحت شعار “The Co-op Guide to Dating “، بعد تجربة الأمر لمدة ثلاثة أشهر في 14 فرعاً.

وقال المدير التنفيذي المشترك، روجر غروسفينور، للمجلة التجارية ذا غروسر The Grocer: “هذه ليست ممارسة لكسب المال، ولكن خطوة معقولة للحد من هدر الطعام والحفاظ على الطعام الصالح للأكل، الذي من خلال بيعه يمكننا توفير 50.000 سلعة فأكثر كل سنة كان من المفترض أن تذهب إلى النفايات”.

وأضاف: “خلال تجربتنا وجدنا سلع بعشرة بنساً قد نفذت في غضون ساعات من تخفيضها، وأحيانا أسرع، وغالبية الزبائن أدركوا أنها جيدة”.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان متجر ألدي “Aldi”، أنه ستعطى بقايا الطعام مجاناً إلى أي شخص في حاجة إليها، في ليلة عيد الميلاد.

قريباً .. بيع جميع المواد الغذائية بمبلغ 10 بنساً فقط والسبب ؟

ويقول السوبر ماركت إنه في 24 ديسمبر أي بقايا سوف تكون مجانية في حالة وجود أسباب، وللأشخاص المحتاجين.

ونشرت شركة ألدي بياناً في وسائل التواصل الإجتماعي، تحث الجمعيات الخيرية والمنظمات على الاتصال بمكتبها الرئيسي لأخذ الأطعمة من أي من فروعها المحلية البالغ عددها 520 فرعاً.

وقال متجر ألدي: “بما أن متاجرنا ستغلق في الساعة 4 مساء عشية عيد الميلاد حتى 27 ديسمبر، سيكون لدينا مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية الفائضة ذات الجودة الجيدة التي نود إعادة توزيعها لدعم الأفراد المحتاجين ومنع إهدار الطعام”.

وأضاف المتجر: “إذا كنت ترغب في أخذ جميع المنتجات المتاحة، فإننا نوصي بتوفير سيارة كبيرة أو شاحنة، تكون على استعداد للقيام برحلات متعددة”.

ويقول متجر ألدي، إن لديه الفواكه والخضار الطازجة واللحوم والأسماك والخبز ومنتجات المخابز، فضلاً عن السلع المثلجة والألبان والحلويات والوجبات الجاهزة، وكل ذلك مجاناً لأي شخص يحتاج إليه، وسوف تكون جميع المنتجات صالحة للاستخدام ليوم واحد على الأقل.

وكان الناس يشيدون بما فعله متجر ألدي، الذي هو بلا شك شيء جيد جداً، ولكن بسبب ظهور مصادر مختلفة للخبر، شكك الناس في صحة الأمر، حتى أكد متجر ألدي لصحيفة “ميرور” أن هذا العرض حقيقي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X