قطر تتصدر المستثمرين العرب في تونس خلال عام 2020
تابعونا على:

عربية

قطر تتصدر المستثمرين العرب في تونس خلال عام 2020

نشر

في

3٬858 مشاهدة

قطر تتصدر المستثمرين العرب في تونس خلال عام 2020

أكد مدير وكالة الاستثمار الخارجي بتونس، عبد الباسط غانمي، أن قطر صنفت من بين أهم العشرة دول الأولى المستثمرة في تونس خلال سنة 2020 دون احتساب الطاقة، محافظة بذلك على موقعها كأول بلد عربي من حيث تدفقات الاستثمارات العربية المباشرة. 

وبين غانمي أن قطر تعتبر أول بلد عربي مستثمر في تونس بقيمة إجمالية تبلغ 3109.9 مليون دينار لسبع مؤسسات توفر نحو 2600 موطن عمل تنشط في مجال الخدمات والاتصالات، إلى جانب استثمارات في المحافظ المالية والبنوك والسياحة التي قدر حجم استثماراتها ب 430 مليون دينار في 4 مشاريع ضخمة توفر 1000 موطن عمل.

وقال إن اهتمام دولة قطر بالاستثمار في تونس يزداد باستمرار خاصة بعد نجاح استثماراتها السابقة بتونس هذا الاهتمام من الجانب القطري بفرص الاستثمار بتونس سواء في المشاريع الحكومية الكبرى اوفي اطار شراكة مع القطاع الخاص، لا يقتصر فقط على القطاعات السياحة والخدمات فحسب بل هو اهتمام يشمل كل القطاعات التي من شانها ان توفر قيمة مضافة للبلدين وتدعم سبل الشراكة والتعاون بينهما على المدى المتوسط والقريب.

ورغم صعوبة الوضع العام في تونس والعالم ككل واستحالة الاستثمارات بفعل ازمة الكوفيد 19 وتداعياتها التي انهكت جميع اقتصاديات العالم من قوى عظمى الى دول ضعيفة وأثرت سلبا على مردودية المشاريع فقد سجلت قطر استثمارات في تونس سنة 2020 بقيمة 51.88 مليون دينار.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X