قطر والإمارات في صدارة قائمة أفضل 50 وجهة في العالم لعام 2022
تابعونا على:

إخترنا لكم

قطر والإمارات في صدارة قائمة أفضل 50 وجهة في العالم لعام 2022

نشر

في

845 مشاهدة

قطر والإمارات في صدارة قائمة أفضل 50 وجهة في العالم لعام 2022

كشفت مجلة “تايم” الأمريكية عن قائمتها لأفضل 50 وجهة في العالم لعام 2022، وأدرجت المجلة الوجهات التي تقدم “تجارب جديدة ومثيرة بما يشمل المواقع الشهيرة الكلاسيكية، بالإضافة إلى المواقع الأقل شهرة، لكن ما يجمع بينها هو الازدهار والنمو والتغيير. 

 

سحر الشرق الأوسط 

وتصدرت كل من دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة القائمة، حيث تحظى قطر وعاصمتها الدوحة باهتمام الجميع هذا العام، بسبب استضافتها لكأس العالم 2022 في ديسمبر المقبل، في حين أن أماكن المغامرات الناشئة في إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة حجزت مكاناً لها ضمن القائمة.

 

قطر والإمارات في صدارة قائمة أفضل 50 وجهة في العالم لعام 2022

الريف البريطاني الآسر

وفي بريطانيا، حصل السحر الريفي لمقاطعة ديفون الإنجليزية، وبلدة بورتري في جزيرة سكاي الاسكتلندية على مراتب عالية هذا العام.

 

قطر والإمارات في صدارة قائمة أفضل 50 وجهة في العالم لعام 2022

الأمريكيتين

من جهة أخرى، أشادت مجلة “تايم” بمدينة بورتلاند لبنيتها التحتية المحسنة، بما في ذلك جسر المشاة المقاوم للزلازل والتجديدات الرئيسية التي تحدث في مطار بورتلاند الدولي.

وفي الولايات المتحدة، توصي مجلة “تايم” بمراكز الساحل الغربي العصرية في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون، وسان فرانسيسكو، ومدينة ميامي الساحلية الرائعة في ولاية فلوريدا، و”مدينة العودة” ديترويت، في ولاية ميشيغان.

كما حصلت وجهة التزلج الشتوية بارك سيتي بولاية يوتا على إشادة.

 

وفي أمريكا الجنوبية، تشتهر مقاطعة سالتا الواقعة شمال غرب الأرجنتين بـ “المناظر الطبيعية الخلابة” و “النبيذ الحائز على جوائز”، حسب ما ذكرته مجلة “تايم”.

جذبت مدينة سالتا، الواقعة شمال غرب الأرجنتين الجبلي، وقرية إل تشالتين، في حديقة لوس غلاسياريس الوطنية في البلاد، انتباه مجلة “تايم” هذا العام.

وتعتبر جزيرة الفصح في تشيلي ، المعروفة باسم جزيرة القيامة، وجزر غالاباغوس في الإكوادور بين العجائب البركانية التي أدرجت على القائمة.

وتعد المدن الكبرى الصاخبة مثل بوغوتا، عاصمة كولومبيا، وساو باولو في البرازيل، بين الأماكن التي أصت بها مجلة “تايم” الحضرية.

 

القطب الشمالي 

وفي كندا، تعد تورنتو عاصمة أونتاريو، ومدينة ركوب الأمواج الصغيرة توفينو بمقاطعة كولومبيا البريطانية، بين الوجهات المختارة على القائمة، في الشمال مرة أخرى، تفتح مدينة إيلوليسات، في البر الرئيسي لغرينلاند على خليج ديسكو، “غراند كانيون الدائرة القطبية الشمالية”.

 

أوروبا الغربية

وضمت القائمة مدن أوروبا الغربية مرسيليا بفرنسا، وكوبنهاغن بالدنمارك، وسكيلفتيا بالسويد، وفالنسيا بإسبانيا.

كذلك، حصلت كل من منطقة كالابريا الإيطالية، ومدينة سالونيك اليونانية القديمة، ومنطقة ألينتيخو البرتغالية، وأرخبيل ماديرا على هذا الامتياز.

وأدرجت على القائمة أيضاً الروعة التاريخية للعاصمة التركية إسطنبول بالإضافة إلى منتجع Dolni Morava الصغير للتزلج التشيكي، ومدينة كاوناس المحصنة في ليتوانيا.

 

أفريقيا

وتعد العاصمة الكينية نيروبي، والعاصمة الرواندية كيغالي من اختيارات “التايم” الحضرية في إفريقيا.

ويُنصح أيضًا بجنوب إفريقيا، المعروفة بمصانع النبيذ، وحديقة زامبيزي الوطنية السفلى.

وتعد حديقة هوانج الوطنية في زيمبابوي الوجهة الأخيرة المختارة من القارة السمراء.

 

آسيا والمحيط الهادئ

وصفتها مجلة تايم بأنها “أذكى مدينة” ، تشتهر سيول ببراعتها التكنولوجية وأفقها المستقبلي، ومن بين التوصيات الآسيوية، ولاية كيرالا وأحمد أباد الهندية، وجزر سيتوشي وكيوشو اليابانية، وعاصمة كوريا الجنوبية سيول، وكذلك مقاطعة بالي الإندونيسية، وجزيرة بوراكاي الواقعة بوسط الفلبين.

 

أستراليا

مدينة فريمانتل الساحلية الهادئة في أستراليا هي مكان رائع لتناول الطعام في الهواء الطلق.

يحصل كل من الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا، ومدينة فريمانتل الساحلية على مكان لهما على القائمة، وكذلك مدينة كوينزتاون النيوزيلندية، وهي مركز لرياضات المغامرة في الجزيرة الجنوبية.

ويعد ممر بوتان العابر لبوتان وطرق الحرير التاريخية في أوزبكستان من الأماكن الأقل زيارة ضمن اختيارات هذا العام.

 

قطر والإمارات في صدارة قائمة أفضل 50 وجهة في العالم لعام 2022

محطة الفضاء الدولية أيضاً 

حتى الآن هي حكرا على أصحاب الملايين، لكن “محطة الفضاء الدولية” هذا العام رحّبت بالسياح.

وبالنسبة للمسافرين الأكثر جرأة، تشمل اختيارات “تايم” لعام 2022 أيضًا المنطقة القطبية، ومحطة الفضاء الدولية، التي دخلت ضمن معايير القائمة من خلال تواجدها في مدار أرضي منخفض.

قطر والإمارات في صدارة قائمة أفضل 50 وجهة في العالم لعام 2022

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X