قطر وبريطانيا توقعان اتفاقيات تجارية واستثمارية في لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

قطر وبريطانيا توقعان اتفاقيات تجارية واستثمارية في لندن

نشر

في

726 مشاهدة

قطر وبريطانيا توقعان اتفاقيات تجارية واستثمارية في لندن

احتضنت العاصمة البريطانية لندن فعالية “يوم قطر” بدعم من وزارة التجارة الدولية البريطانية وبلدية لندن، وبالشراكة مع مؤسسة “سيتي أوف لندن”.

وقد تخلل هذا الحفل توقيع كل من قطر وبريطانيا العديد من الاتفاقيات الثنائية في مجال التجارة والتنمية، واستمع كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الأعمال من الجانبين وممثلو الحكومتين إلى تقارير تبرز الفرص الاستثمارية الواعدة في قطر وبريطانيا في كافة المجالات وخاصة في مجال التكنولوجيا والبحث العلمي والمجال المصرفي.

وقد تم توقيع اتفاقية عضوية بين بنك قطر للتنمية و”إنترناشيونال إنوفايت فاينانس هاب”، والتي تعد الأولى من نوعها، وبموجبها ستقوم “إنترناشيونال إنوفايت فاينانس هاب” بدعم تطوير تكنولوجيا النظام البيئي في قطر، كما تم اعتماد عضوية بنك قطر للتنمية ضمن الشبكة العالمية للابتكار المالي التابعة لهيئة الرقابة على القطاع المالي.

كما تم توقيع اتفاقية تبرع مصرف قطر المركزي لكلية الملك في لندن لإنشاء مركز قطر للخدمات المصرفية والمالية العالمية ضمن أكاديمية الأعمال التابعة للكلية.

وقد أشار وزير الدولة التجارة الدولية البريطانية ليام فوكس إلى أن قطر قوة استثمارية وشريك طبيعي لبريطانيا، مثنياً بذلك على فوائد استثمارات قطر في بريطانيا.

ومن جانبه لفت محافظ مصرف قطر المركزي عبد الله بن سعود آل ثاني إلى أن الشراكة الاقتصادية القوية بين قطر وبريطانيا تخلق الكثير من الفرص والمزايا المشتركة، معتبراً الاتفاقات الموقعة دليل على عمق العلاقة بين الجانبين.

وأوضح بن سعود أن قطر تعد من أكبر المستثمرين في بريطانيا، حيث تجاوزت استثماراتها 35 مليار جنيه إسترليني، متوقعاً ارتفاع الرقم وخاصة بعد تعهد قطر عام 2017 بتخصيص 5 مليارات جنيه إسترليني إضافية للاستثمار على مدى 5 سنوات، تم استثمار نصفها فعلياً في بريطانيا.

وأعلن أن إجمالي التجارة بين البلدين قد وصل إلى 5,3 مليارات جنيه إسترليني خلال العام الماضي، مبيناً أن هناك 4500 شركة تجارية بريطانية قامت بتصدير مجموعة من السلع إلى قطر، مقابل 500 شركة مستوردة.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X