قفزة نوعية للأخضر السعودي في تصنيف الفيفا 55 عالمياً والثالث آسيوياً
تابعونا على:

السعودية

قفزة نوعية للأخضر السعودي في تصنيف الفيفا 55 عالمياً والثالث آسيوياً

نشر

في

222 مشاهدة

قفزة نوعية للأخضر السعودي في تصنيف الفيفا 55 عالمياً والثالث آسيوياً

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قفزة نوعية في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم بحصوله على المركز (55) عالمياً ضمن قائمة أفضل المنتخبات التي تصدرها المنتخب البلجيكي لشهر فبراير.

وتقدم الأخضر 20 مركزاٌ عن مركزه السابق لشهر يناير الذي حل فيه بالمركز 75 برصيد “571” نقطة محققاً الرقم الأكبر بين المنتخبات العالمية من حيث الارتقاء بالنقاط بحسب ما أورده الموقع الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقفز المنتخب السعودي الى المركز الثالث آسيوياً خلف منتخبي إيران صاحبة الترتيب (44) عالمياً وكوريا الجنوبية (53) ليتمكن الأخضر من تجاوز منتخبات كبيرة في مقدمتها اليابان (58) والإمارات العربية المتحدة (65) واستراليا (68).

عمل دؤوب

الإنجاز الذي حققه الأخضر جاء ثمرة لعمل متواصل ودؤوب للقائمين على الكرة السعودية التي استطاعت خلال فترة قياسية أن تسجلاً حضورا ًكبيراً حول العالم ولاسيما دوري روشن الذي بات من أفضل الدوريات في العالم ويستقطب نجوم كبار من عالم المستديرة حول العالم وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالد والفرنسي كريم بن زيمة وغيرهم من النجوم والمدربين الكبار باتوا يعلبون ويدربون أقوى السعودية .

إن تحقيق المنتخب السعودي مرتبة مميزة في التصنيف يؤكد الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إضافة الى الدعم الكبير من القيادة الرياضية والدور الكبير الذي تلعبه الأندية في دعم المنتخبات الوطنية المختلفة لتطوير مسيرة كرة القدم.

2034 الهدف

لاشك أن وصول المنتخب الى هذا التصنيف والقفزة التي خطاها خلال السنوات الأخيرة لا يعتبر نهاية المطاف إلا أنها خطوة لإعادة تصحيح مسار المنتخب وعودة كرة القدم السعودية الى الريادة القارية، لا بل هو المقدمة نحو الهدف الكبير الذي وضعه القائمون على الكرة السعودية والمتمثل في استضافة مونديال 2034، والذي سيكون تأكيد على أن السعودية سياسة واقتصاداً ورياضة وفن تسير على خطا واثقة وطموحة لتكون في ريادة المنطقة والعالم، وهذا ليس ببعيد عن الخطط والأهداف التي كرستها خطة 2030 التي أرسى دعائمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

بالأرقام

المنتخب السعودي في عام 2012 كان في الترتيب 126 عالميا ليصل اليوم الى المركز (55) متقدما 71 مركزا.

تأهل منتخبات الشباب والناشئين إلى النهائيات الآسيوية في البحرين والهند توالياً
دوري روشن للمحترفين بكرة القدم اعتلى التصنيف 17 على مستوى الدوريات الكبرى في العالم متقدما ًعلى دوريات أوروبية ولاتينية عريقة المنتخب الأول صاحب الإنجاز يتصدر مجموعته في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال كـأس العالم 2026 و كأس أمم آسيا 2027.

X