قمة أردنية مصرية عراقية تبحث آليات التعاون التجاري والاقتصادي
تابعونا على:

إخترنا لكم

قمة أردنية مصرية عراقية تبحث آليات التعاون التجاري والاقتصادي

نشر

في

840 مشاهدة

قمة أردنية مصرية عراقية تبحث آليات التعاون التجاري والاقتصادي

انعقد اجتماع أردني مصري عراقي في العاصمة الأردنية عمان لمناقشة خطط وآليات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال القمة الثلاثية التي تم عقدها مؤخراً في العاصمة المصرية القاهرة بين الملك الأردني عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

وقد ضم هذا الاجتماع كلاً من وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري، ووزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار، ووزير الصناعة والمعادن العراقي صالح الجبوري، واتفقت الأطراف الثلاثة على تسهيل حركة التجارية وزيادة حجم التبادلات التجارية بينهم، وتعزيز التكامل والتعاون في مجال الطاقة، إلى جانب بناء تكامل صناعي بين الدول الثلاث.

كما بحث الاجتماع طرق توسيع الشراكات الاستراتيجية المتعددة بصورة تتيح فرصاً جديدة للاستثمار، وتشكيل لجنة فنية تضم الجهات المعنية بالتجارة والنقل والصناعة والاستثمار والطاقة والقطاع الخاص في الدول الثلاث، بإشراف من الوزراء بشكل مباشر، وبحيث تجتمع اللجنة كل 6 أشهر دورياً.

وقد أشار وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري إلى دعم الأردن لمصر ومساندتها في كافة الظروف، بما يساعد في تعزيز دورها الحيوي ومكانتها العربية والإقليمية، وعبر عن تطلعه لاستعادة العراق لدوره الإقليمي الفاعل بعد انتصاره على حربه ضد الإرهاب.

أما وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار فقد لفت إلى أن الاجتماع يعكس اهتمام الدول الثلاثة بمتابعة نتائج القمة الثلاثية التي تم عقدها في القاهرة، منوهاً إلى تطلع مصر لبناء علاقات استراتيجية مع الأردن والعراق في المجال الاقتصادي والتجاري.

ومن جانبه أكد وزير الصناعة والمعادن العراقي صالح الجبوري على أهمية الاجتماعي لمتابعة نتائج القمة الثلاثية، موضحاً أنه سيتم اتخاذ خطوات جادة لبناء شراكات اقتصادية فاعلة بين العراق والأردن ومصر.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X