قواعد المرور تفرض غرامة مالية كبيرة على السائقين المخالفين
تابعونا على:

أخبار لندن

قواعد المرور تفرض غرامة مالية كبيرة على السائقين المخالفين

نشر

في

148 مشاهدة

قواعد المرور تفرض غرامة مالية كبيرة على السائقين المخالفين

فرضت قواعد المرور غرامة مالية كبيرة قد تصل إلى 1000 جنيه استرليني على السائقين المخالفين حتى لو كانت المخالفة بسيطة.

إذ إن العديد من البريطانيين يقومون بتفقد هواتفهم أثناء توقف حركة المرور دون علمهم أن ذلك قد يكلفهم غرامات مالية تصل إلى 2500 جنيه استرليني أو سحب رخصة القيادة منهم.

قد حذرت الحكومة من استخدام الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي عند عدم ركن السيارة في مكان آمن، وأكدت أن ذلك يعد خرقاً للقوانين، ويشمل ذلك إرسال أو استقبال الرسائل، تصوير مقاطع الفيديو أو استخدام الويب.

وينطبق القانون على السائقين أثناء انتظار إشارات المرور، والسائق المعلم في مدارس السواقة، إطفاء محرك السيارة أثناء توقف حركة السير، واستخدام المحمول سواء كان متصل بالانترنيت ام غير متصل.

وتكون العقوبة عند ارتكاب أحد المخالفات السابقة بخصم ست نقاط من الرخصة وغرامة مالية قدرها 200 جنيه، وإذا كان السائق حديث لم يتم السنتين فتسحب رخصة القيادة منه.

وإذا كان سائق حافلة او مركبة كبيرة تفرض عليه غرامة مالية قدرها 2500 جنيه استرليني.

لكن هناك بعض الاستثناءات من هذه القواعد وتشمل إذا كان الشخص في حالة طوارئ ويحتاج الاتصال بالرقم 999 أو 112, أو الدفع بغير تلامس مثل خدمة توصيل الطعام إلى السيارة، أو إذا كان الشخص في مكان آمن، أو استخدام الجهاز المحمول للمساعدة في ركن السيارة عن بعد.

وتشمل الاستثناءات من قواعد المرور استخدام الأجهزة عن بعد مثل سماعة البلوتوث والأمر الصوتي، ونظام ملاحة مدمج أو حامل الجهاز المحمول المثبت، والهدف أن لا تحجب الأجهزة المحمولة رؤية السائق للطريق.

يقول موقع الحكومة على الأنترنيت أنه يجب أن تكون مسيطراً تماما على سيارتك في جميع الأوقات، ويحق للشرطة ملاحقتك إذا كنت مشتتاً وغير مسيطر على سيارتك.

عشر قوانين قيادة غريبة في المملكة المتحدة

على الرغم من أن منظر خروج رأس الكلب من السيارة منظر مبهج إلا أنه قد يعرض السائق لعقوبة، إذ تنص القاعدة 57 من قانون الطرق السريعة أنه يجب أن يكون الكلب مقيد وجالس في مكان آمن أثناء قيادة السائق لسيارته.

يحب الجميع الاستماع إلى الأغاني والموسيقى أثناء القيادة إلا أن رفع الصوت لدرجة كبيرة قد يؤدي إلى تشتيت انتباه السائق ،إضافةً إلى أنه قد يغطي على أصوات صفارات الإنذار مثلاً، وبالتالي بموجب القانون 97 من قواعد الطرق السريعة يحق للشرطة ملاحقة السائق.

إذا قرر السائق القيادة وهو في حالة سكر أو نعاس شديد قد يعرضه ذلك إلى ملاحقة الشرطة بموجب قانون المرور العام لعام 1988.

يتعرض معظم السائقين إلى حالات غضب قد تصل إلى الشتائم أثناء القيادة، لذلك يحق للشرطة ملاحقة السائق بموجب قانون الجريمة والفوضى إذا بالغ في استخدام الشتائم و الإيماءات الفظة.

كما لا يمكن للسائق القيادة ببطء شديد لأنه يعد ذلك خطراً على السائقين الأخرين، فيجب الالتزام بحدود السرعة المطلوبة وإلا سيعد ذلك قيادة متهورة وبالنالي سيتعرض السائق للملاحقة بموجب قانون المرور العام الخاص بقسم مخالفات القيادة.

لا يمكن للسائق استخدام هاتفه المحمول للدفع الالكتروني، إذ صدر قانون في 2017 ينص على ذلك، وهناك العديد من القوانين التي تخص استخدام الهاتف المحمول التي صدرت بخصوص قسم الاستخدام عام 2003.

يجب على السائق التأكد من أن لوحة الأرقام واضحة حتى لو كانت السيارة متسخة لأن ذلك يعد عملاً مقصوداً عدم إظهار رقم السيارة، وينص القانون الخاص بقسم لوحة الأرقام أنه يجب أن تكون في حالة جيدة.

يحظر على السائق وضع إعلانات على سيارته بموجب قانون شوارع العاصمة لعام 1867، إلا أنه في يومنا هذا قد تم نسيان هذا القانون.

لا يمكن للسائق رش الناس الواقفة بالمياه أثناء المرور عند بركة مياه، يعد ذلك مخالفة لقواعد المرور بقسم القيادة المتهورة وقد يؤدي ذلك إلى سحب الرخصة منه.

كما لا يستطيع السائق طلب المال من الناس لدفع أجار الموقف لأنه يعد ذلك تسول، وبموجب قواعد المرور تستطيع الشرطة مخالفتك.

X