قوانين جديدة عند إعادة فتح مطار كارديف في ويلز!
تابعونا على:

السفر

قوانين جديدة عند إعادة فتح مطار كارديف في ويلز!

نشر

في

1٬826 مشاهدة

قوانين جديدة عند إعادة فتح مطار كارديف في ويلز!

سيحتاج المسافرون القادمون من الخارج إلى إنكلترا واسكتلندا إلى إجراء اختبارٍ قبل 72 ساعة قبل مغادرة بلد المغادرة أو سيواجهون غرامة قدرها 500 جنيه إسترليني

فقد رحب وزير ويلز الأول مارك دراكفورد بالإعلان أن المسافرين من الوجهات الدولية سيتعين عليهم إجراء اختبار فيروس كورونا ويجب أن تكون نتيجته سلبية قبل أن يتمكنوا من دخول إنكلترا واسكتلندا.

وقال إنه لا توجد حاجة لإعلانٍ مماثل لويلز في الوقت الحالي لأن مطار كارديف مغلق أمام المسافرين من الخارج والناس الذين يصلون إلى موانئ ويلز قادمون من منطقة السفر المشتركة في أيرلندا.

ولكن بمجرد السماح للمسافرين من الخارج بالعودة، سيتم وضع خطة مماثلة.

فبموجب الخطط التي وضعها وزير النقل جرانت شابس في 8 يناير، سيتعين من الأسبوع المقبل على الركاب الذين يصلون إلى إنكلترا بالقارب أو القطار أو الطائرة – بما في ذلك مواطني المملكة المتحدة – إجراء اختبار لمدة قبل 72 ساعة قبل مغادرة بلد المغادرة.

وقد كانت الحكومة الأسكتلندية قد أعلنت عن إجراءات مماثلة، بينما قيل أن المسؤولين يعملون عن كثب مع الإدارات المفوضة في ويلز وأيرلندا الشمالية بشأن اعتمادها هناك.

وقال شابس أن هذه الخطوة تهدف إلى منع ظهور أنواعٍ جديدة من المرض في دول مثل جنوب إفريقيا والدنمارك. سيؤدي عدم الامتثال إلى غرامة قدرها 500 جنيه إسترليني.

كما سيكون هناك عدد محدود من الإعفاءات، بما في ذلك الناقلون، الأطفال دون سن 11 عاماً والأطقم، القادمين من منطقة السفر المشتركة مع أيرلندا، ولأولئك الذين يسافرون من دول لا تتوفر فيها البنية التحتية لإجراء الاختبارات.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب قرار تعليق جميع الرحلات المباشرة من جنوب إفريقيا بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا يُعتقد أنه من المحتمل أن تكون أكثر ضراوة من المتحور الذي أدى إلى ارتفاع الحالات في المملكة المتحدة.

وقال دراكفورد “إننا نؤيد بشدة الإجراءات التي تم اتخاذها.

“ليس لدينا أي شخص يستقبل مسافرين من الخارج لأن المطار مغلق أمام الركاب والأشخاص القادمين إلى الموانئ يأتون من منطقة السفر المشتركة.

“لا ينطبق هذا في الوقت الحالي لأن لا أحد يأتي إلى ويلز بالطريقة التي لا يزالون يأتون بها إلى إنكلترا واسكتلندا. ولكن عندما يبدأ الناس في السفر إلى ويلز من أجزاء أخرى من العالم نتوقع تطبيق هذه القواعد.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X