كأس موسم الرياض ... تنظيم رياضي عالمي وإيرادات ضخمة
تابعونا على:

السعودية

كأس موسم الرياض … تنظيم رياضي عالمي وإيرادات ضخمة

نشر

في

300 مشاهدة

كأس موسم الرياض ... تنظيم رياضي عالمي وإيرادات ضخمة

أعلن رئيس هيئة الترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، عن تفاصيل مثيرة حول تكلفة إنتاج المباريات في بطولة كأس موسم الرياض، حيث تم بيع تذاكرها بمبلغ قدره  45 مليون ريال أو ما يعادل 12 مليون دولار.

وأكد آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه على منصة “إكس” أن هذا المبلغ لا يشمل الدعايات وبعض المساحات المؤجرة.

كما أشار إلى أن البث التلفزيوني للمباريات يتم الإشراف عليه من قبل  300 خبير عالمي، مبيناً أن تكلفة الإنتاج للمباراة الواحدة في كأس موسم الرياض تعادل تكلفة 8 مباريات من كأس العالم.

جهد استثنائي

لفتت تصريحات رئيس هيئة الترفيه الانتباه إلى الجهد الهائل الذي يبذله القطاع الرياضي والترفيهي في المملكة لضمان تقديم تجارب فريدة ومميزة للجماهير.

وتعكس الأرقام الكبيرة المذكورة فيما يتعلق بتكلفة الإنتاج، تحديات وتكاليف تنظيم فعاليات رياضية على مستوى عالمي.

و من الجدير بالذكر أن هذا الاستثمار الكبير في الرياضة والترفيه يعزز مكانة المملكة على الخريطة الرياضية الدولية، ويسهم في تعزيز السياحة الرياضية وجذب الاهتمام العالمي إلى الأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها.

و بهذا السياق، يبدو أن كأس موسم الرياض 2023 ستكون مناسبة استثنائية تمزج بين الحماس الرياضي والإنتاج الضخم، مما يجعلها واحدة من البطولات المثيرة والمميزة في عالم الرياضة.

beIN تحصل على حقوق البث

وأعلنت مجموعة beIN الإعلامية، إحدى أبرز شبكات الرياضة والترفيه في العالم، عن حصولها على الحقوق الإعلامية لبث كأس موسم الرياض عبر قنوات beIN SPORTS في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وفرنسا وآسيا والمحيط الهادئ.

وتبث الشبكة جميع المباريات الثلاث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مباشرة على قناة beIN SPORTS المفتوحة باللغة العربية، وقناة beIN SPORTS 1 ENGLISH باللغة الإنجليزية، وقناة beIN 4K بتقنية Ultra HD.

وشهدت البطولة مواجهة بين هداف الهلال ألكسندر ميتروفيتش وليونيل ميسي نجم إنتر ميامي في المباراة الافتتاحية مساء يوم الأثنين (29 يناير)، والتي انتهت بفوز الهلال السعودي على إنتر ميامي الأميركي 4-3،  بينما يترقب العالم المواجهة الاستثنائية بين ميسي ورونالدو يوم الخميس 1 فبراير.

ويلتقي نادي الهلال نظيره نادي النصر في 8 فبراير، ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي بفارق سبع نقاط عن ملاحقه النصر.

الرقصة الأخيرة

واكتسبت المواجهة المرتقبة يوم الخميس بين إنتر ميامي والنصر لقب “الرقصة الأخيرة”، وتجمع أعظم لاعبي كرة قدم في العصر الحديث في مواجهة قد تكون الأخيرة في مسيرتهم الكروية.

وحقق ميسي، البالغ من العمر 36 عاماً، إلى جانب رونالدو، الذي سيبلغ من العمر 39 عاماً بعد أربعة أيام في 5 فبراير، 13 جائزة كرة ذهبية خلال مسيرتهما الكروية.

وشهدت النسخة الافتتاحية لكأس موسم الرياض آخر مواجهة جمعت بين النجمين قبل عام عندما خسر النصر بنتيجة 5-4 أمام نادي باريس سان جيرمان، النادي السابق لميسي.

X