قانون يحظر كلاب بولي الأمريكية XL Bully في بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

قانون يحظر كلاب بولي الأمريكية XL Bully في بريطانيا

نشر

في

342 مشاهدة

قانون يحظر كلاب بولي الأمريكية XL Bully في بريطانيا

تتطلب القوانين الجديدة حظر امتلاك الأفراد في بريطانيا للكلاب الأمريكية من فصيلة XL ابتداءً من شهر فبراير 2024 ما لم تكن هناك استثناءات.

كتب: وسيم رزوق 

بريطانيا تضيف كلاب بولي لقائمة الحظر

بالتالي سيتم إضافة الكلاب الأمريكية بيلي الضخمة إلى قائمة السلالات المحظورة بدءًا من 31 ديسمبر، حسبما أكدت الحكومة البريطانية، بعد أن أصدرت تفاصيل إضافية حول كيفية تنفيذ الحظر.

ماذا يتضمن قانون حظر كلاب XL في بريطانيا؟

ستصبح القواعد الجديدة سارية المفعول في نهاية العام، وستجعل منها غير قانوني تربية وبيع وإعلان وتبادل وإعادة وضع الكلاب الأمريكية بيلي الضخمة في الضلال ضمن إنجلترا وويلز.

بموجب القانون الجديد، يجب أن يُحافظ على كلاب  XL Bully مشدودة بالزمام وترتدي واقي للفم في الأماكن العامة، وسيتاح لأصحاب الكلاب الرغبة في الاحتفاظ بها حتى نهاية يناير لتسجيلها.

وابتداءً من 1 فبراير 2024، سيكون من الغير قانوني امتلاك كلب XL Bully غير مسجل في قائمة الكلاب المعفاة، وستخضع لقيود، بما في ذلك إجراء عملية رقاعة لها وتطعيمها برقاع تحمل معلوماتها الشخصية.

إجراءات جديدة لتربية كلاب بولي

كما ينبغي أن يتم إجراء عمليات رقاعة للكلاب التي تقل عمرها عن سنة عند فرض الحظر بحلول نهاية 2023، وبالنسبة للكلاب الأكبر سنًا، يجب إجراء عمليات الرقاعة بحلول نهاية يونيو.

وتحث الحكومة أصحاب الكلاب على بدء تدريب كلابهم على ارتداء واقي للفم والسير بوجود زمام، وأخبرت المربين أنه يجب عليهم أن يتوقفوا عن تزاوج كلاب XL Bully من بعضهما البعض في الفترة الحالية.

وزيرة البيئة البريطانية تيريز كوفي أوضحت قائلةً: “نقوم باتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لحماية المواطنين من هجمات كلاب XL واليوم أضفت نوع XL Bully إلى قائمة الكلاب المحظورة بموجب قانون الكلاب الخطرة.

كما أكدت استمرار عمل وزارة البيئة مع الشرطة وخبراء التدريب على الكلاب والأطباء البيطريين وجمعيات رعاية الحيوانات، في سبيل تنفيذ القوانين الجديدة.

ابتداءً من الاول من فبراير 2023، سيواجه أصحاب الكلاب الذين لا يمتلكون شهادة تعديل تسجيل جنائي وغرامة غير محدودة إذا تم العثور عليهم بحيازة نوع XL Bully ، كما يمكن حجز كلابهم.

ما مواصفات كلاب XL Bully الأمريكية؟

تتسم كلاب سلالة الامريكان بولي برأس متوسط الارتفاع و جمجمة عريضة، و أذنين طويلين، وهم عيون كلاب Bully فهي مستديرة و بيضاوية الشكل.

كما تمتلك كلاب XL Bully فك ذو حجم متوسط و يتميز بشكل مربع من أعلى ويتضح من فكيه قوة وصلابة كبيرة.

أما عن حجم كلاب بولي الأمريكية فهي ذي حجم متوسط وبنية عضلية متناسقة و وواضحة، مع كتفين عريضين وتكوين عضلي مميز حول الكتفين، و ظهر قصير منحدر حتى الذيل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X