كل ما تحتاج معرفته للعيش في مدينة أكسفورد
تابعونا على:

أخبار لندن

كل ما تحتاج معرفته للعيش في مدينة أكسفورد

نشر

في

7٬367 مشاهدة

كل ما تحتاج معرفته للعيش في مدينة أكسفورد

تعد أكسفورد الخيار الأول للمشترين الذين يغادرون لندن، حيث أنها منطقة كبيرة بما يكفي ولكنك تشعر فيها بالراحة والهدوء، فهي أنها واحدة من أجمل مدن المملكة المتحدة ولكن أغلاها أيضاً.

وتقع مدينة الأبراج المتلألئة في موقع جميل بين تشيلتيرنز Chilterns وكوتسوولدز Cotswolds كما يزورها 16000 سائح في اليوم.

وتستغرق القطارات من أكسفورد  Oxford إلى بادينغتون Paddington ٥٨ دقيقة.

وسيكون هناك روابط سريعة إلى West End و City، من محطة أوكسفورد باركواي Oxford Parkway، وهي المحطة الجديدة وسط مدينة أوكسفورد، وتستغرق القطارات إلى مارليبون Marylebone ساعة وثمانية دقائق، وتتكلف التذكرة السنوية 5.824 جنيه استرليني.

وتسير أسعار المنازل في المدينة بشكل مريح مع التضخم، بزيادة 3.3% في العام الماضي إلى متوسط 427.235 جنيه استرليني، وفقاً لمؤشر أسعار المنازل في المملكة المتحدة.

كل ما تحتاج معرفته للعيش في مدينة أكسفورد

ويقول دانيال باروت، المدير المساعد لشركة Strutt & Parker: “إن المخاوف بشأن البريكست هي المسؤولة عن سوق بطيء للغاية، حيث ينتظر المشترون التوصل إلى اتفاق مع أوروبا”.

وتميل المنازل في أكسفورد إلى أن تكون صغيرة، مما يحافظ على انخفاض الأسعار، حيث يمكن أن تدفع حوالي 600.000 جنيه استرليني لتراس فيكتوري من غرفتي نوم، أو ما يعادل 350.000 أو 400.000 جنيه استرليني لشقة من غرفة نوم واحدة.

وتمتلئ Leafier Summertown بالمنازل الفيكتورية والإدواردية الراقية، ويكلف منزل من ثلاث غرف نوم من 750.000 جنيه استرليني إلى 1 مليون جنيه إسترليني.

وفي Cumnor الهادئة على بعد ميل أو اثنين غرب أكسفورد، يمكنك شراء منزل من أربعة إلى خمسة غرف نوم مقابل 600.000 – 700.000 جنيه استرليني.

وهناك العديد من المتاجر والمطاعم في هاي ستريت وحول شارعي كورنماركت Cornmarket وكوين Queen، بالإضافة إلى العديد من المسارح ودور السينما بما في ذلك دار السينما الرائعة في Jericho ، ومركز المدينة الذي يمكن السير فيه وسط مباني رائعة، بالإضافة إلى حديقة أكسفورد النباتية المذهلة.

ومن الواضح أن التعليم هو السبب الرئيسي للانتقال إلى هذه المدينة، حيث تحتوي الغالبية العظمى من المدارس الابتدائية في أكسفورد على تقارير جيدة من وكالة المدارس الحكومية في أوفستد Ofsted .

وبالنسبة للطلاب الأكبر سناً، تعتبر مدرسة شيرويل Cherwell School متميزة وفقًا لـ Ofsted، بينما تحصل كل من مدرسة Matthew Arnold و Oxford Academy على تصنيف جيد.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X