كل ما تريد معرفته حول احتفالات عيد الأضحى في برمنغهام ومواعيد الصلاة
تابعونا على:

بريطانيا

كل ما تريد معرفته حول احتفالات عيد الأضحى في برمنغهام ومواعيد الصلاة

نشر

في

930 مشاهدة

كل ما تريد معرفته حول احتفالات عيد الأضحى في برمنغهام ومواعيد الصلاة

أعلن مسجد جرين لين في برمنغهام عن احتفالات ضخمة في المدينة هذا العام بمناسبة قدوم عيد الأضحى، حيث سيعقد مسجد جرين لين ومنظمة GLMCC، تجمعاً للحشود في حديقة المسجد ومن المتوقع أن يحضر آلاف المسلمون من جميع أنحاء المملكة المتحدة لإحياء هذه المناسبة.

 

في السياق أكدت منظمة GLMCC أنها ستقيم حدث العيد ضمن بارك في حي سمول هيث بارك، برمنغهام، مع إقامة الصلوات بالإضافة إلى مهرجان ليستمتع به الأطفال والعائلات.

عيد الأضحى المبارك هو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة الهجري وحسب التوقعات من الممكن أن يصادف يوم الاربعاء ٢٨ يونيو الجاري، حيث يعتمد على رؤية هلال القمر مجدداً.

وسيُطلب من المصلين الوصول إلى Small Heath Park من الساعة 7.30 صباحًا حتى الساعة 8 صباحا يوم العيد حيث ستبدأ الصلاة على الفور في الساعة 8.30 صباحًا تليها خطبة مدتها 15 دقيقة في الساعة 8.40 صباحًا.

وعن الآداب الإسلامية لهذه المناسبة فإن المسؤولون أكدوا أنه لا يوجد ملابس محددة مطلوبة ولكن يُنصح الرجال والنساء بارتداء ملابس محتشمة وتغطية أنفسهم بشكل مناسب مع عدم وجود السراويل القصيرة أو التنانير القصيرة أو القمصان الضيقة أو القمصان القصيرة.

كما لا يشترط ارتداء الحجاب من قبل النساء غير المسلمات، لكن يجب ألا يصافح الرجال النساء احتراماً للمسجد.

وما يثير الغرابة هذا العام أن المسلمين في بريطانيا لن يحتفلوا بنفس اليوم بعيد الأضحى لأول مرة، بعد أن قرر مسجد شرق لندن الاحتفال بعيد الأضحى الأربعاء 28 يونيو، في حين أكد مسجد مانشستر المركزي أنه سيحتفل بأول أيام العيد الخميس 29 يونيو.

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X