كل ما تريد معرفته عن أحوال الطقس في بريطانيا ومتى ستنتهي موجة البرد الحالية وما أسبابها؟
تابعونا على:

أخبار لندن

كل ما تريد معرفته عن أحوال الطقس في بريطانيا ومتى ستنتهي موجة البرد الحالية وما أسبابها؟

نشر

في

1٬800 مشاهدة

كل ما تريد معرفته عن أحوال الطقس في بريطانيا ومتى ستنتهي موجة البرد الحالية وما أسبابها؟
بعد أن شهدت المملكة المتحدة خريف معتدل، صنف باعتباره ثالث أكثر فصول الخريف حرارة في تاريخ البلاد، انخفضت درجات الحرارة بسرعة كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، لتصل إلى ما دون الصفر، وتشكل موجة من البارد القارس، مع إصدار تحذيرات متكررة من الثلوج والجليد في إجزاء مختلفة من البلاد، بما في ذلك العاصمة لندن.

ومن المقرر، يوم غدا الأحد،  أن يدخل تحذير الطقس الأصفر حيز التنفيذ في الساعة 9 صباحا حتى 9 صباحا يوم الاثنين، مما يخلق ظروفا خطيرة لسكان لندن مع تراكم الثلوج والصقيع.

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من طبقات الجليد الإضافية عند الخروج هذا الصباح، حيث انخفضت درجات الحرارة مرة أخرى الليلة الماضية مع صقيع واسع النطاق.

إلى متى سيبقى الطقس البارد؟

يقول مكتب الأرصاد الجوية: أن هناكبعض الشكوكحول المدة التي ستستغرقها موجة البرد هذه.

ومع ذلك، من المتوقع أن يظل الجو بارداً في الأسبوع المقبل، مع بقاء درجات الحرارة أقل بكثير من المتوسط في ذلك الوقت من العام.

و سيستمر الطقس البارد خلال عطلة نهاية الأسبوع وحتى الأسبوع المقبل حيث لا يزال الصقيع والثلج والجليد موجوداً، خاصة على طول الساحل الشرقي، بينما يكون الجو في الداخل غالبا جافا مع صقيع قاسي واسع النطاق وضباب متجمد غير مكتمل.

ما سبب موجة البرد؟

يعود سبب موجة البرد التي ضربت شمال أوروبا إلى كتلة الضغط المرتفع القادمة من روسيا، والتي تلتها كتلة ضغط أخرى قادمة من غرينلاندوأيسلندا وتتحرك باتجاه الغرب، ما يدفع تيارا هوائيا باردا قادما من القطب الشمالي للتحرك جنوبا بين أنظمة الضغط العالي والمرتفع فوق بريطانيافيما يسمى بـانفجار تيار القطب الشمالي”.

ومن ثم فإن تدفق الهواء البارد هذا يعزز الضغط المرتفع، ويسفر عما يعرف باسمالنمط المسدود، مع بقاء كتلة الضغط المرتفع في مكانها لعدة أيام.

ما هي توقعات مكتب الأرصاد الجوية؟

ستشهد بريطانيا اليوم السبت، اجواءاً من البرد مع الصقيع المنتشر وبعض كتل الضباب  في البداية، كما ستشهد مناطق الساحل زخات شتوية مرة أخرى، وتكون الرياح خفيفة في الغالب.

توقعات الطقس من الأحد إلى الثلاثاء:

سيبقى الطقس بارداً أو شديد البرودة، مع مزيد من الأمطار الشتوية ، خاصة للسواحل، في الأيام القادمة.

و من المحتمل أيضا أن يكون الضباب المتجمد في بعض الأماكن، مع من احتمال حدوث صقيع شديد في الليل.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X