كم يبلغ سعر تاج الملك تشارلز؟ وماهي أهم المجوهرات التي كان يرتديها؟
تابعونا على:

أخبار لندن

كم يبلغ سعر تاج الملك تشارلز؟ وماهي أهم المجوهرات التي كان يرتديها؟

نشر

في

1٬924 مشاهدة

كم يبلغ سعر تاج الملك تشارلز؟ وماهي أهم المجوهرات التي كان يرتديها؟
في يوم تتويج تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا، كانت جميع الأعين موجهة نحوه، لاستمتاع بالتحف الفنية ومجوهرات التتويج التي يرتديها الملك، والتي لا تقدر بثمن.

ارتدى الملك معطفاً طويلاً بأكمام ذهبية لامعة يسمى Supertunica، والذي كان من قطعة الملابس الملكية التي ارتدتها الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في تتويجها.

وتختلف القطعة العلوية التي ارتداها تشارلز عن المعطف الطويل الذهبي الذي يلف حول كتفيه ويعرف باسم Imperial Mantle، إلا أن الجزء الأكثر ملكية في ملابسه بالطبع هو الجواهر الثمينة.

تُحتفظ بتشكيلة Crown Jewels في برج لندن منذ عقود، وهي تضم أكثر من 100 قطعة و 23،000 حجر كريم، بما في ذلك تحف التتويج التي تمثل سلطات الملك ومسؤولياته.

إليك أهم المجوهرات والتحف التاريخية التي يرتديها ملك بريطانيا

 تاج سانت إدوارد

يزينه 444 جوهرة وحجر كريم ويبلغ طوله أكثر من 30 سم ويزن 2.3 كجم، ويصنف كأكثر قطعة ملكية قيمة، حيث يُقدر ثمنه بنحو 3 مليار جنيه إسترليني.

التاج الإمبراطوري

ويُرتدي الملك عند مغادرته كنيسة وستمنستر بعد التتويج هذا التاج الإمبراطوري الذي يزن 1.28 كجم ومزين بـ 2868 ماسة و11 زمردة و269 لؤلؤة و4 ياقوتات حمراء، ويعتبر بعض هذه الجواهر من أشهر المجموعات الملكية.

الصولجان السيادي مع الصليب

وهو جسم مقدس يتكون من قضيب ذهبي مزين بالمينا في نقاط التقاطع ومغطى بقلب مصمم بالمينا، وقد تم تحديثه في عام 1910 لإضافة ماسة كولينان I الرائعة.

الكرة السيادية

كما تأتي الكرة السيادية المُتلألئة بالذهب والتي تتوسطها صليب، وتُمثل السلطة التي يتحصل عليها الملك من الله.

وباختصار، فإن تشكيلة Crown Jewels تضم تحفاً ملكية لا تقدر بثمن، تمثل السلطة والتاريخ الملكي البريطاني، وهي تحف تاريخية لا تُقدر بثمن.

ما هي الأشياء الأخرى التي يرتديها الملك في مراسم التتويج؟

إضافة إلى المعطف الذهبي الطويل والتاج الإمبراطوري وتاج سانت إدوارد والصولجان السيادي والكرة السيادية، يرتدي الملك العديد من الأشياء الأخرى في مراسم التتويج، بما في ذلك:

– الحذاء الملكي: يتميز الحذاء الملكي بكعب عالٍ وجزء علوي مزين بالفرو والذي يتم تقديمه للملك ليتمكن من ركوب الحصان بشكل سهل خلال مراسم التتويج.

– القفازات الملكية: تتميز القفازات الملكية بتصميمها الفريد والمصنوع يدوياً، وهي تمنح الملك طابعاً أكثر رسمية وأناقة خلال مراسم التتويج.

– الزمام الملكي: يتم استخدام الزمام الملكي، وهو عبارة عن حبل مزين بالذهب والفضة، خلال مراسم التتويج لجعل الحصان الذي يركبه الملك يتحرك بشكل متزامن مع خطواته.

– وشاح الملكي: يتميز وشاح الملكي بتصميمه الأنيق والمزين بالذهب والفضة، وهو يلبس حول الرقبة ويضيف لمسة من الأناقة إلى زي الملك خلال مراسم التتويج.

– القلادة الملكية: تتميز القلادة الملكية بتصميمها الفريد والمزين بالأحجار الكريمة والماس، ويتم ارتداؤها حول الرقبة خلال مراسم التتويج لإضفاء المزيد من البريق على زي الملك.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X