كير ستارمر يواجه ضغوطاً كبيرة لإلغاء الحد الأقصى لإعانات الأطفال قبل خطاب الملك
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

كير ستارمر يواجه ضغوطاً كبيرة لإلغاء الحد الأقصى لإعانات الأطفال قبل خطاب الملك

نشر

في

184 مشاهدة

كير ستارمر يواجه ضغوطاً كبيرة لإلغاء الحد الأقصى لإعانات الأطفال قبل خطاب الملك

يواجه رئيس الوزراء الجديد كير ستارمر اليوم ضغوطًا متزايدة لإلغاء الحد الأقصى الذي فرضه حزب المحافظين لإعانة الأطفال.

ستارمر وإعانة الأطفال

صرح وزير الخزانة السابق في حكومة الظل العمالية جون ماكدونيل لصحيفة ذا ميرور بأنه من “المحتم” أن تضطر الحكومة إلى “التنازل” بشأن قضية إلغاء الحد الأدني لإعانة الأطفال كما حذر من أنه سيقدم تعديلاً على خطاب الملك الأسبوع المقبل إذا فشلت إدارة حزب العمال الجديدة في تغيير موقفها.

وتسبب الحد الأقصى لإعانات الطفلين – الذي قدمه المستشار التقشفي جورج أوزبورن في عام 2017 – في انقسامات داخلية ضخمة في حزب العمال العام الماضي. خلال حملة الانتخابات العامة دافع السيد ستارمر عن “الاختيار الصعب” المتمثل في إبقاء السياسة كما هي وأكد أنه لن يقدم “وعودًا غير ممولة”.

ووعد البيان الانتخابي للحزب بـ”استراتيجية طموحة للحد من فقر الأطفال”، لكنه لم يذكر السياسة المثيرة للجدل- والتي تعد واحدة من أشد التخفيضات في الرعاية الاجتماعية في عهد حزب المحافظين.

لكن النائب عن حزب العمال السيد ماكدونيل – الذي كان وزير الخزانة في حكومة الظل تحت قيادة جيريمي كوربين – قال: “من المحتم أن تضطر الحكومة إلى التنازل عن هذا الأمر وقد يكون من الأفضل أن تعلن ذلك قبل خطاب الملك حتى لا نحتاج إلى أي جدال حول هذا الأمر”.

اقرأ أيضًا: وسط هزيمة ساحقة للمحافظين.. زعيم حزب العمال الجديد كير ستارمر يتوعد بـ (شمس الأمل)

إنقاذ الآلاف من براثن الفقر

وقالت النائبة عن حزب العمال كيم جونسون، التي كانت تدفع باتجاه إلغاء هذه السياسة لأكثر من عام، إن إزالة الحد الأقصى من شأنه أن يرفع نحو 500 ألف طفل من براثن الفقر.

فبعد 14 عاماً من التقشف الذي فرضه حزب المحافظين، ستكون هذه فرصة عظيمة لحزب العمال لإحداث فارق كبير في حياة الآلاف الذين دفعوا إلى براثن الفقر والبؤس، وإجراء تغييرات على نظام الرعاية الاجتماعية العقابي”.

وصف زعيم حزب العمال في اسكتلندا أنس ساروار الليلة الماضية هذه السياسة بأنها “خاطئة” وكرر دعواته لإلغاء سياسة المحافظين، وتابع: “لكنني أعتقد بصدق أننا نضغط على الباب المفتوح. هذه حكومة تريد أن تفعل أكثر مما وعدت به، لكننا سنفعل ذلك بالطريقة الصحيحة”.

كما تحدث النائب العمالي ستيفن تيمز، الذي عُين وزيراً في وزارة العمل والمعاشات التقاعدية، ضد سياسة التقشف. وقبل الانتخابات العامة مباشرة، قال لهيئة الإذاعة البريطانية إن أي حكومة عمالية في المستقبل سوف تواجه “ضغوطاً هائلة لإلغاء هذه السياسة”، وأضاف: “أود أن أرى هذه السياسة تُلغى”.

اقرأ أيضًا: كيف سيؤثر فوز حزب العمال بالانتخابات على أموالك؟ من الضرائب إلى المعاشات التقاعدية

X