كيف تحصل على إعانة الوفاة في بريطانيا ؟ وهل أنت مؤهل لها؟
تابعونا على:

القوانين

كيف تحصل على إعانة الوفاة في بريطانيا ؟ وهل أنت مؤهل لها؟

نشر

في

1٬778 مشاهدة

كيف تحصل على إعانة الوفاة في بريطانيا ؟ وهل أنت مؤهل لها؟

تعاني الأسر بعد وفاة عائلها في موت مفاجئ أو في حادث أو غيره، لذا تمنح هيئة التأمينات أو جهات العمل تيسيرا على المواطنين ومساعدتهم عبر منحهم إعانة الوفاة في بريطانيا ، منحة وفاة عند وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش للورثة.

يمكن للأشخاص الذين فقدوا أحد أفراد أسرهم الحصول على ما يزيد عن 1000 جنيه إسترليني في الدعم المالي للجنازات. وذلك إذا طالبوا بها ضمن مزايا مؤهلة معينة من وزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP).

إذا حصلوا على أموال من أحد مخططات الضمان الاجتماعي social security المختلفة التابعة للدائرة. يذهب المبلغ إلى التكاليف التي تتراكم من ترتيب جنازة أحد أفراد الأسرة. والتي غالباً ما تكون مكلفة لذوي الدخل المنخفض. وعادةً ما يتم دفع مصاريف الجنازة لتغطية تكاليف رسوم الدفن ورسوم الحرق والسفر إلى الجنازة وشهادات الوفاة وتحريك الجثمان. ودفع نفقات الجنازة هنا متاح للمطالبين بالإعانة.

يمكن لأصحاب المطالبات الحصول على ما يصل إلى 1000 جنيه إسترليني لتغطية النفقات الأخرى للجنازة. مثل دفع ثمن التابوت أو رسوم مدير الجنازة أو حتى شراء الزهور للحفل.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن مبلغ 1000 جنيه إسترليني المستلم من مدفوعات مصاريف الجنازة لن يكون كافياً لتغطية الخدمة بأكملها.

أمور لا بد من مراعاتها للحصول على إعانة الوفاة في بريطانيا

يعتمد المبلغ الذي يحصل عليه شخص ما في الدعم المالي على ظروفه الفردية التي تؤثر على قدرته على تحمل تكلفة الجنازة.

يمكن أن يشمل ذلك أي بوليصة تأمين محتملة تم الحصول عليها لتغطية التكاليف أو الأموال المكتسبة من خلال تركة الشخص المتوفى.

إذا كان لدى المتوفى جنازة مدفوعة مسبقاً تم ترتيبها بالفعل. فيمكن لمطالب الإعانة الحصول على ما يصل إلى 120 جنيهاً إسترلينياً فقط كإعانة إضافية كجزء من مدفوعات نفقات الجنازة، ويتم دفع جميع المدفوعات مباشرة في حساب بنك المدعي.

إذا لم يكن المدعي قد دفع بالفعل مقابل الجنازة. فسيتم إرسال الدفعة مباشرة إلى منظم الحفل، مثل مدير الجنازة.

هل أنت مؤهل للحصول على إعانة لأطفالك؟

المؤهلون للحصول على إعانة الوفاة جلهم مندرجين ضمن خطط المزايا المؤهلة لدعم الدخل، والذين يتلقون بدل الباحثين عن عمل على أساس الدخل. وبدل التوظيف والدعم المرتبط بالدخل.

علاوة على ذلك، فإن أولئك الذين يتلقون أي مبلغ من ائتمان المعاش التقاعدي Pension Credit أو إعانة الإسكان أو عنصر الإعاقة أو الإعاقة الشديدة في ائتمان ضريبة العمل Tax Credit أو الائتمان الضريبي للأطفال Child Tax Credit أو الائتمان الشامل Universal Credit متاحون أيضاً لهذا الدعم المالي.

وقد يكون الأشخاص مؤهلين لإعانة الوفاة إذا تلقوا دعماً لقرض فائدة الرهن العقاري Mortgage أو إذا كانوا ينتظرون قراراً يتخذه DWP فيما يتعلق بمطالبتهم الأولية بالمزايا.

المطلوب للحصول على إعانة الوفاة في بريطانيا

من أجل الحصول على أي مبلغ من مدفوعات نفقات الجنازة، يجب على المدعي تلبية معايير العلاقة فيما يتعلق بعلاقته بالمتوفى.

يمكن أن يكون المطالبون إما شريك المتوفى عند وفاته. أو قريباً مقرباً أو صديقاً مقرباً للمتوفى أو والد الطفل الذي ولد ميتاً بعد 24 أسبوعاً من الحمل.

من أجل تقديم مطالبة، يجب على أولئك الذين يتلقون مزايا DWP التقدم في غضون ستة أشهر من حدوث الجنازة. حتى لو كانوا لا يزالون ينتظرون DWP لاتخاذ قرار بشأن استحقاقاتهم المالية المؤهلة.

يمكن للمدعين تقديم طلب إذا كان لديهم فاتورة بتكاليف الحفل من مدير الجنازة.

وأيضا يمكن لأي شخص يتطلع إلى تلقي مدفوعات مصاريف الجنازة تقديم مطالبة عن طريق الاتصال بخط مساعدة خدمة الجنازات. وعند الاتصال سيناقش أحد المستشارين الفوائد الأخرى التي قد يستحقها الشخص في حالة الوفاة. بالإضافة إلى دفع نفقات الجنازة.

إذا تم رفض مطالبة شخص ما، فيمكنه الاستئناف أمام محكمة الضمان الاجتماعي وإعانة الطفل لمحاولة إلغاء قرار DWP.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X