كيف ستحصل على مبلغ 599 جنيه إسترليني من تكلفة المعيشة قبل خسارتها؟.. إليك التفاصيل
تابعونا على:

المعيشة

كيف ستحصل على مبلغ 599 جنيه إسترليني من تكلفة المعيشة قبل خسارتها؟.. إليك التفاصيل

نشر

في

1٬062 مشاهدة

كيف ستحصل على مبلغ 599 جنيه إسترليني من تكلفة المعيشة قبل خسارتها؟.. إليك التفاصيل

من المقرر أن يتأهل آلاف البريطانيين للحصول على 599 جنيه إسترليني كدفعة معيشية خلال هذا الصيف، يأتي ذلك بعد أن أعلنت الحكومة عن مجموعة من مدفوعات تكاليف المعيشة تصل قيمتها إلى 1350 جنيه إسترليني في نوفمبر الماضي.

 

وقد بدأ بالفعل سداد المدفوعات التي تبلغ قيمتها 900 جنيه إسترليني و 150 جنيه إسترليني إلى 300 جنيه إسترليني و 150 جنيه إسترليني، ويجب معالجتها جميعاً بحلول ربيع عام 2024.

تلقت ثمانية ملايين أسرة القسط الأول من مبلغ 900 جنيه إسترليني لتكلفة المعيشة، بقيمة 301 جنيه إسترليني بين 25 أبريل و 17 مايو.

يجب أن يكون الأشخاص المؤهلون لهذه الدفعة قد تلقوا المزايا التالية بين 26 يناير و 25 فبراير:

  • بدل الباحثين عن عمل على أساس الدخل (JSA)
  • بدل العمل والدعم المرتبطين بالدخل (ESA)
  • دعم الدخل
  • التقاعد الإتماني
  • الائتمان الشامل
  • ائتمان ضريبي للأطفال

لكن يجب على الأسر المؤهلة للحصول على الائتمان الشامل أو مزايا أخرى أن تتأكد من إطلاق مطالباتها الآن لضمان أهليتها للقسطين التاليين بقيمة 300 جنيه إسترليني و 299 جنيه إسترليني.

يتم إجراء القسطين الثاني والثالث في خريف هذا العام وربيع 2024 على التوالي، ولم يتم بعد تحديد الموعد النهائي لتقديم طلب للحصول على أي مزايا تم اختبارها بالوسائل المالية مؤهلة للدفعتين الثانية والثالثة.

هذا يعني أن الآلاف من البريطانيين المؤهلين للحصول على إحدى هذه المزايا يمكنهم بدء مطالبة ويكونون مؤهلين للحصول على الدفعة الثانية.

يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان يمكنك التقدم للحصول على مزايا، أو معرفة ما إذا كنت تفقد المال، باستخدام آلة حاسبة مثل تلك التي توفرها Turn2Us.

ستحتاج إلى التأهل للحصول على المساعدة والتقدم قبل الموعد الثاني، والذي من المقرر أن يحدده DWP في وقت لاحق من هذا العام.

كيف ستحصل على دفعة 599 جنيه إسترليني؟

سيتم دفع المبلغين المتبقيين اللذين تبلغ قيمتهما 599 جنيه إسترليني إلى الجميع بمزايا تم اختبارها، بما في ذلك الائتمان الشامل، وائتمان المعاشات التقاعدية، وبدل الباحثين عن عمل ، ودعم الدخل تلقائياً، هذا يعني أنه ليس عليك فعل أي شيء للحصول على الدفعة.

ولكن اعتمادًا على نوع الاستحقاق الذي تطالب به، قد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً لتلقي كل قسط من القسطتين.

وذلك لأن أولئك الذين يتلقون ائتمانات ضريبية فقط سوف يتلقون مدفوعاتهم من  HMRC  بعد أن تبدأ مدفوعات DWP في تجنب المدفوعات المكررة.

للتأهل تلقائيًا للدفعتين التاليتين، ستحتاج إلى المطالبة بالمزايا المؤهلة التي تم اختبارها خلال فترة تأهيل محددة، وسيحدد DWP و HMRC التواريخ المحددة لكل أسبوع مؤهل في تاريخ لاحق.

ما هي المساعدات الأخرى المتوفرة؟

ستحصل ملايين الأسر ذات الإعاقة أيضاً على 150 جنيه إسترليني كدفعة معيشية في غضون أسابيع، كما سيتم دفع  الأموال النقدية المعفاة من الضرائب مباشرة في الحسابات المصرفية  بين 20 يونيو و 4 يوليو.

يجب أن تتلقى مزايا معينة للتأهل لمبلغ 150 جنيه إسترليني لتكلفة المعيشة، وهم:

  • بدل المعيشة الإعاقة
  • دفع الاستقلال الشخصي
  • بدل حضور
  • مخصصات الإعاقة الاسكتلندية (مدفوعات إعاقة للبالغين ومدفوعات إعاقة للأطفال)
  • دفع استقلالية القوات المسلحة
  • بدل الحضور المستمر
  • ملحق تنقل معاشات الحرب

سيتم دفع مبلغ 150 جنيه إسترليني مباشرة في الحسابات المصرفية للأشخاص المؤهلين، لست مضطرًا للتقدم، سيكون الرمز الذي يجب وضعه في كشف الحساب هو رقم التأمين الوطني الخاص بك متبوعًا بـ “DWP COL”.

بالإضافة إلى ذلك، في شتاء عام 2023 ، سيتم دفع 300 جنيه إسترليني لمرة واحدة ” تكلفة معيشة المتقاعدين ” إلى ثمانية ملايين أسرة لزيادة قيمة مدفوعات الوقود الشتوي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X