كيف يمكنك أن تحمي أطفالك من درجة الحرارة المرتفعة؟
تابعونا على:

أخبار لندن

كيف يمكنك أن تحمي أطفالك من درجة الحرارة المرتفعة؟

نشر

في

680 مشاهدة

كيف يمكنك أن تحمي أطفالك من درجة الحرارة المرتفعة؟

عندما تعاني المملكة المتحدة من موجة حر وتجد نفسك تسخن باستمرار، يمكنك أن تتخيل كم يكون الأمر سيء بالنسبة لأطفالك، لا يملك الأطفال القدرة على إخبارنا عندما يشعرون أن الجو حار جداً، لذلك من المهم بالنسبة للآباء تهيئة بيئة يمكن للأطفال الشعور فيها بالبرودة أثناء النهار خلال موجة الطقس الحارة.

وإليك بعض النصائح:

  • لا تغطي عربة الأطفال ببطانية

قد يعتقد الآباء أن وضع غطاء على عربة الأطفال سيبعد عن أطفالهم أشعة الشمس المباشرة ويبرد من الأشعة، لكنهم على خطأ، وفي العام الماضي، قالت سفانت نورغرين، التي تعمل في مستشفى للأطفال في ستوكهولم، إن تغطية عربة أطفال بأي شيء حتى لو قطعة قماش رقيقة من الشاش، يخلق حرارة شبيهة بالفرن.

وفي تجربة لها، قالت: “دون غطاء كانت درجة الحرارة 22C، ولكن مع غطاء رقيق على العربة لمدة 30 دقيقة، ارتفعت درجة حرارة عربة الأطفال إلى 34 درجة مئوية.

وقال الدكتور حامد خان، طبيب قسم الطوارئ في مستشفى سانت جورج، في هوفبوست بالمملكة المتحدة: “إن الأطفال في هذه الحالات معرضون لخطر الجفاف، خاصة إذا كانوا يتعرضون لمثل هذه الحرارة المرتفعة لفترة طويلة من الزمن، يجب ألا تغطي بشكل مفرط عربة أطفال”.

  • تأكد من أنهم يشربون المياه بشكل جيد

يقول الدكتور خان، إنه ينصح مرضاه بمراقبة أطفالهم عن كثب أثناء الطقس الحار، والتأكد من أنهم يعطونهم المياه الوافرة والسوائل الأخرى.

وبالنسبة للأطفال الرضع، أضاف : “مراقبة الطفل عن كثب، والتحقق منه بانتظام، أمر في غاية الأهمية”.

  • احفظ طفلك في الظل

إنها فكرة رائعة للتنزه والاستمتاع بالطقس مع طفلك الصغير، ولكن حاول البقاء في الظل قدر الإمكان، حيث نصحت محررة المحتوى سانجيما ديزويسا، التابعة لـ National Childbirth Trust ، بهذا الأمر، على وجه الخصوص إذا كان طفلك أصغر من ستة أشهر.

وأضافت: “من الأفضل إبعادهم عن أشعة الشمس المباشرة، خاصة بين الساعة 11 صباحاً و 3 مساءاً، عندما تكون الشمس هي أقوى”.

  • استخدم الملابس الخفيفة

تقول ديزويسا، إنه من الأفضل تغطية جسم الطفل والذراعين والساقين بملابس فضفاضة، حيث أن الملابس الخفيفة المصنوعة من مواد مثل القطن، توفر أفضل حماية”.

وأضافت: “الأكتاف معرضون بشكل خاص للحروق بسرعة، لذا فإن الأكمام التي تغطي أكتاف طفلك هي الأكثر ملاءمة.”

  • استخدام ستائر التعتيم في غرفتهم

قال طبيب الأطفال الدكتور كير شييلز، إن إبقاء غرفة الطفل باردة سيخلق جواً مريحاً لهم ويضمن أيضاً احتمال نومهم أثناء الطقس الحار.

وينصح باستخدام ستائر التعتيم، حيث توفر هذه الأقمشة تأثيرات التبريد من خلال عزلتها الحرارية مما يحافظ على برودة الغرفة وظلامها، ويمكنك الحصول عليها من المتاجر الكبرى.

  • استخدم مروحة ومياه مجمدة

قال الدكتور شيلز أيضاً، أن طريقة تبريد الغرفة على الفور للطفل هي استخدام مروحة مع زجاجة ماء مجمدة في المقدمة، هذا يضمن عدم دخول الهواء الساخن للغرفة، عندما تصبح الزجاجة أكثر دفئاً، فإن تأثير التبريد سيتقلص، ولكنه حل جيد على المدى القصير.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X