كيف يمكنك إعادة أطفالك إلى الروتين المدرسي اليومي بعد العطلة الصيفية؟
تابعونا على:

منوعات

كيف يمكنك إعادة أطفالك إلى الروتين المدرسي اليومي بعد العطلة الصيفية؟

نشر

في

1٬100 مشاهدة

كيف يمكنك إعادة أطفالك إلى الروتين المدرسي اليومي بعد العطلة الصيفية؟

غالباً ما تشعر أن العطلات الصيفية لا تنتهي أبداً، بعد فترة ستة أسابيع من الراحة واللعب بالنسبة للأطفال.

وغالباً ما تكون العودة إلى الروتين اليومي مع بدء الدراسة صراعاً لكل من الآباء والأمهات والأطفال بعد كل أسابيع الراحة هذه.

ولذلك لضمان الانتقال السلس من السرير إلى الفصول الدراسية، قام مزود التعليم “Kingswood” بمشاركة أفضل النصائح.

  1. ضبط المنبه

على الرغم من أنه قد يكون من المغري ترك طفلك ينام أثناء العطلات، فإن هذا لا يعني إلا أنه عندما يتعلق الأمر بالمدرسة سيكون ذلك صراعاً، أجعل ساعة الجسم لديهم تعتاد على الاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم.

لن يجعل ذلك استيقاظهم أسهل فقط، بل يحسن أيضاً مستويات الطاقة لديهم.

  1. جدول المهام

أثناء وجود الأطفال في المدرسة، يتم وضعهم في العديد من المواقف المختلفة وتجربة الكثير من الأشياء المختلفة للعمل على أجزاء مختلفة من الدماغ والجسم.

لن يعملوا فقط على مهارات حل المشكلات في العلوم والرياضيات، بل سيعملون أيضاً على إطلاق جانبهم الإبداعي في اللغة الإنجليزية والفن، وحتى يجدون أنفسهم يركضون في أرجاء الملعب أو يستعدون لإجراء اختبار صامت.

اجعلهم على استعداد لتشغيل هذه الأجزاء المختلفة من الدماغ عن طريق تقسيم اليوم بمهام وأنشطة مختلفة.

وبدلاً من السماح لهم بالجلوس أمام التلفزيون أو اللعب على الكمبيوتر طوال اليوم، شجعهم على لعب كرة القدم مع أصدقائهم في الحديقة أو استخدام من كتب التلوين أو حتى البحث عن الكنز في الحديقة الخلفية.

  1. ألعاب العقل

تماماً مثل أجسادنا يحتاج عقلنا إلى ممارسة الرياضة أيضاً، وإذا كان طفلك في الجانب الأكثر كسلاً هذا الصيف، فمن المحتمل أن يجدوا العودة داخل الفصل الدراسي بمثابة صدمة كبيرة.

احصل على عمل عقلي تحليلي من خلال تشجيعهم على القيام بالكلمات المتقاطعة وبحث سودوكو والكلمات.

  1. اصنع وجبة صحية

نعلم جميعاً أنه عندما نكون في المنزل من السهل تناول الطعام في أوقات مختلفة على مدار اليوم وتناول وجبة خفيفة مثل البسكويت أو رقائق البطاطس، وهذا ينطبق بشكل خاص على الأطفال إذا وجدوا أنفسهم يشعرون بالملل.

ومع ذلك، يمكن أن يكون ذلك ضاراً بصحتهم ويمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام ويمكن أن يعني أن وجبات الطعام قد ضاعت.

في حين أن الأمر ليس سهلاً دائماً، حاول التمسك بضبط وجبات الطعام طوال اليوم، وقم بتضمين مجموعة متنوعة من الألوان ومجموعات الطعام على أطباقهم.

وسيعني هذا أنهم على استعداد لتناول وجبة الإفطار كل صباح لإعدادهم لليوم التالي، قبل تناول وجبة غداء صحية، ونأمل في الابتعاد عن تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

  1. المهام المنزلية

غالباً ما يتعين علينا القيام بأشياء لا نريد القيام بها وهذا هو نفس الحال في المدرسة، في حين أن الأطفال قد يكرهون الرياضيات أو يكرهون العلم، إلا أنهم ما زالوا بحاجة إلى تعلم هذه الموضوعات.

ومن خلال إعدادهم للمثابرة في المهام التي قد لا يستمتعون بها، سوف يجعلهم ذلك في وضع جيد للسنة الدراسية المقبلة وسوف يفيدك أيضاً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X