كيف يمكنك توفير ما يصل إلى 20% من ثمن الرحلات الجوية؟
تابعونا على:

منوعات

كيف يمكنك توفير ما يصل إلى 20% من ثمن الرحلات الجوية؟

نشر

في

732 مشاهدة

كيف يمكنك توفير ما يصل إلى 20% من ثمن الرحلات الجوية؟

يمكنك الآن أن توفر في سعر الرحلات بنسبة تصل إلى 20%، عن طريق الحجز في الوقت المناسب، حسبما كشفت صحيفة “the sun”.

وتشتهر أسعار التذاكر بالتغير كل ساعة بناءً على الطلب، مما يدفع الكثيرون إلى القلق بشأن ما إذا كانوا يحصلون على صفقة جيدة.

واكتسبت ? Which بيانات من سنتين من Skyscanner موقع المقارنة، للعمل بها عندما يكون حجز رحلات طيران للفترات الرئيسية أرخص.

وتميل أقل الأسعار إلى أن تكون حوالي عند ثلاثة أشهر قبل الرحلة، إلا إذا كنت تخطط للسفر في موسم الذروة في فصل الصيف، والتي سوف تحتاج إلى ترتيب أكثر مقدماً.

وكان أقل يوم سعراً للطيران هو 27 أبريل، حيث أن أي شخص تغلب على اكتئاب يناير عن طريق حجز رحلة لذلك التاريخ من العام الماضي، تمتع بتوفير بنسبة 19% من متوسط تكاليف الرحلة.

كيف يمكنك توفير ما يصل إلى 20% من ثمن الرحلات الجوية؟

وبالنسبة لأولئك الذين اشتروا التذاكر لعطلة عيد الفصح قبل عيد الميلاد مباشرة، كان التوفير 16%.

ويقول محرر السفر، روري رولاند، في Which : “إن الفرق بين حجز عطلتك في الوقت المناسب والخطأ قد يكلفك الآلاف من الجنيهات، خاصة إذا كنت تبحث عن عطلة لمدة أسبوعين لعائلة مكونة من أربعة أشخاص خلال العطلة الصيفية”.

ويعتبر يوم الأحد هو أغلى يوم للسفر ولكنه أيضاً أرخص يوم لحجز رحلة، بينما الأربعاء هو أغلى لحجز رحلة.

وتفرض بعض شركات الطيران رسوماً إضافية على حجوزات الهاتف، لذا عليك دائماً القيام بذلك عبر الإنترنت إذا كنت تستطيع، وتستخدم مجموعة متنوعة من مواقع البحث.

وتتبعت Which أسعار عشرة رحلات رئيسية بين المدن الكبرى باستخدام أدوات مقارنة الأسعار المختلفة.

وكانت أفضل طريقة للعثور على أرخص مجموعات أيام الطيران والمطارات وشركات الطيران Momondo، متغلبة على منافسيها Kayak وGoogle Flights وSkyscanner.

كيف يمكنك توفير ما يصل إلى 20% من ثمن الرحلات الجوية؟

وكان سعر رحلة واحدة من ميامي إلى لندن حوالي 300 جنيه استرليني.

ويقول روري، إنه يبدأ جميع عمليات البحث التي يجريها على موموندو، لكنه لا يحجز في الواقع من خلال الموقع بسبب تقييمات الرضا السيئة.

وبدلاً من ذلك، يستخدم نتائجه لتعقب الأسعار على مواقع شركات الطيران أو وكلاء السفر الموثوق بهم، مثل Netflights وExpedia.

ويوصي أيضاً بمواقع صفقات مثل Jack’s Flight Club أو Airfarewatchdog أو Secret Flying، التي تستخدم الخبراء والبرامج لتحديد انخفاض الأسعار والعروض وأسعار التذاكر الخاطئة التي توفر مئات الجنيهات من الأسعار المعتادة.

وفي إحدى الحالات، كانت الرحلات الجوية إلى هاواي التي تم رصدها على موقع Secret Flying أرخص بـ 400 جنيه استرليني من أي مكان آخر.

وستحتاج إلى التحلي بالمرونة فيما يتعلق بالوجهات والتواريخ وعلى استعداد للسفر في المستقبل القريب لأن معظم الصفقات تنتهي خلال شهر أو شهرين.

وعادةً ما تكون أسعار التذاكر بها خطأ، حيث أخطأت شركات الطيران في تقدير السعر، وعادة ما تكون رخيصة حقاً، لكن يمكن للشركة أن تقوم بالإلغاء والاسترداد حتى بعد قيامك بالحجز.

وبلغت تكلفة العودة في درجة رجال الأعمال من لندن إلى هونغ كونغ 431 جنيه استرليني على Secret Flying، مقارنة بالسعر العادي الذي بلغ عدة آلاف من الجنيهات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X