كيف يمكنك مشاهدة التلفزيون بطريقة قانونية وبدون ترخيص؟
تابعونا على:

أخبار لندن

كيف يمكنك مشاهدة التلفزيون بطريقة قانونية وبدون ترخيص؟

نشر

في

5٬399 مشاهدة

كيف يمكنك مشاهدة التلفزيون بطريقة قانونية وبدون ترخيص؟

كتبت: ساندي جرجس

يجب على أي أسرة تشاهد التلفزيون المباشر في المملكة المتحدة، أن تحمل ترخيصاً تلفزيونياً “TV licence”.

وفي السنوات الأخيرة، تم توسيع هذا ليشمل برامج بي بي سي على iPlayer ، سواء كان بثاً مباشر أو بناء على الطلب.

وتكلف رخصة التلفزيون الملون حاليا ً 147£ في السنة، وهي ضرورية لأي شخص يريد مشاهدة أو تسجيل البرامج التلفزيونية، في حين يتم عرضها على الهواء مباشرةً.

ويغطي التلفزيون المباشر جميع البرامج على أي قناة، بما في ذلك المسلسلات والأفلام الوثائقية والرياضة والأخبار والموسيقى.

ويحصل أكثر من 94% من جميع الأسر في المملكة المتحدة على الترخيص الصحيح، مع دفع رسوم الترخيص أسبوعياً أو كل أسبوعين أو شهرياً.

كيف يمكنك مشاهدة التلفزيون بطريقة قانونية وبدون ترخيص؟

ومع ذلك، لا تحتاج إلى ترخيص التلفزيون إذا كنت لا تشاهد أو تسجل البرامج على أي قناة وقت عرضها، ولا تقوم بتحميل أو مشاهدة برامج بي بي سي على iPlayer  .

ويعني هذا أن خدمات البث التلفزيونية الأخرى catch-up TV، التي تسمح بمشاهدة البرامج أو تنزيلها بعد عرضها علي قنواتها، لا تتطلب ترخيصاً.

ولذلك إذا كنت تشاهد البرامج بعد عرضها في البث المباشر باستخدام خدمات catch up،  فإنك قانونياً لا تحتاج إلى ترخيص، وستوفر علي نفسك  147£ في السنة.

ووفقاً لMoney Saving Expert، إذا كنت متأكد تماماً من أنك لم تعد بحاجة إلى ترخيص، يمكنك أن تعلم رسمياً المكتب المختص بالترخيص، حتى لا تقوم بدفع الرسوم.

وإذا كنت تدفع عن طريق الخصم المباشر يمكنك إلغاء ذلك عن طريق ملء نموذج للمكتب المختص بترخيص مشاهدة التلفزيون، وإبلاغهم أنك لم تعد تشاهد التلفزيون وتقوم بتأكيد عنوانك الحالي.

ولكن إذا كنت تدفع عن طريق بطاقة دفع ترخيص التلفزيون، سوف تحتاج إلى الاتصال بهذا الرقم 0300 555 0286.

ويجب على كل من لم يعد بحاجة إلى ترخيص تلفزيون ملء استمارة إعلان عدم حاجة للترخيص No Licence Needed declaration form.

ويقوم مكتب ترخيص التلفزيون بعد ذلك، بزيارة المنزل الخاص بك بمجرد إلغاء الترخيص  للتأكد من أنك تقول الحقيقة وأنه لم يحدث أي أخطاء.

ويقول المكتب، إن عمليات التفتيش هذه وجدت أن واحدة من بين كل خمسة أسر قد ألغت ترخيصها التلفزيوني، وهي في الواقع لا تزال بحاجة إليه.

وإذا كنت بحاجة إلى ترخيص، فسوف تحتاج إلى دفع رسوم الترخيص بالكامل في أقرب وقت ممكن، أو أنك ستواجه خطر الملاحقة القضائية بالإضافة إلى غرامة تصل إلى 1000 £.

وتعد مشاهدة البث التلفزيوني المباشر دون ترخيص أمر مخالف للقانون، ولكن كل من هم أعمارهم 75 عاماً أو أكثر في المملكة المتحدة، مؤهلون للحصول على رخصة تلفزيون مجاناً.

أما الأشخاص المكفوفون أو الذين يعانون من إعاقة شديدة في البصر، فهم مؤهلون للحصول على خصم بنسبة 50%.

وقال متحدث بإسم مكتب تراخيص التلفزيون: “أقل من 2% من الأسر لا تحتاج إلى ترخيص، وهناك المزيد من التراخيص السارية أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف: “يوفر مكتب تراخيص التلفزيون مجموعة واسعة من وسائل الدفع، ونحن نعمل مع أكثر من 400 منظمة مجتمعية في المملكة المتحدة، لتقديم الدعم لمساعدة الناس على الدفع”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X