كيف يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى الإضرار بسيارتك؟
تابعونا على:

أخبار لندن

كيف يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى الإضرار بسيارتك؟

نشر

في

756 مشاهدة

كيف يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى الإضرار بسيارتك؟

كتبت: ساندي جرجس

مع بداية دخول بريطانيا في فصل للصيف، يمكن أن يتعرض الملايين من سائقي السيارات إلى تعطل سياراتهم، إذا فشلوا في إكمال الفحوصات الأساسية لها، حيث تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في حدوث أضرار بالغة للسيارات.

وتشير تقديرات “Green Flag”، إلى أن المملكة المتحدة ستشهد ما يصل إلى 60 ألف تعطل في السيارات هذا الأسبوع، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وتعد الأجزاء الأكثر ضعفاً في المحرك الخاص بك والتي يمكن أن تتعرض للتلف بسهولة، هي البطاريات والإطارات والفرامل وامتصاص الصدمات.

ووفقا لـ “RAC”، يمكن أن يسبب الطقس الحار الكثير من المتاعب لسائقي السيارات مثله مثل الشتاء القاسي.

وقال متحدث بإسم RAC: “قد يعتقد سائقو السيارات أن البرد هو أكبر تحدٍ للسيارات، لكن الطقس الحار يمكن أن يضع السيارات تحت الضغط أيضاً، فخلال موجات الحر عادة ما نواجه زيادة بنسبة 20% في حالات النداءات الخارجية لإصلاح السيارات، ويمكن أن يصل هذا إلى 30% في المناطق الساحلية”.

وأضاف: “يميل السائقون إلى القيام برحلات أطول في أشهر الصيف، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى ظهور مشاكل موجودة مسبقاً، كما يتعرض الزيت ومحرك السيارة للتهديد من الحرارة المرتفعة، ومن المرجح أن يزيد استهلاك الوقود”.

ويمكن أن تزيد مسافات التوقف للسيارات خلال ارتفاع درجة الحرارة، وفي أسوأ الحالات تؤدي إلى الفشل الكلي للفرامل.

وينخفض أداء المحرك بنسبة 15% وأكثر من ذلك، إذا كان يعمل بنظام تكييف الهواء.

وقالت كلير هيلدريث من “Green Flag”: “مع كونها المرة الأولى في عام 2018، لكن لدينا بضعة أيام من الطقس الحار المتواصل في البلاد، والذي سيأخذه الناس فرصة لتحقيق أقصى استفادة من الشمس، ولكن تتزايد الأعطال بشكل ملحوظ في الحرارة، لذا فإن الاستعداد لرحلتك أمر أساسي”.

وأضافت: “وجود المزيد من الناس على الطريق يعني المزيد من الاختناقات المرورية، والمزيد من السيارات التي قد لا تكون مستعدة لتكون ثابتة في الشمس الحارقة، لذلك ننصح الناس بفحص سياراتهم، والتحقق من زيت محركهم، والتحقق من المياه”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X