لأول مرة.. علاج جديد للمصابين بأمراض القلب المزمنة في بريطانيا | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

لأول مرة.. علاج جديد للمصابين بأمراض القلب المزمنة في بريطانيا

نشر

في

1٬275 مشاهدة

لأول مرة.. علاج جديد للمصابين بأمراض القلب المزمنة في بريطانيا
كشف الأطباء عن علاج جديد للمصابين بأمراض القلب المزمنة في بريطانيا يدعى مافاكامتين أو كامزيوس، والذي يعتبر الأول من نوعه.

ومن المتوقع، أن يوفر  هذا العلاج أملاً أكبر لآلاف الأشخاص المصابين بتضخم عضلة القلب الانسدادي، ويمكن أن يستفيد منه حوالي 7000 شخص.

وقد وافق المعهد الوطني للصحة والرعاية الجيدة (NICE) على استخدام هذا العلاج في دليل مسودة للخدمة الوطنية للصحة (NHS) في علاج الأشخاص الذين يعانون من مرض القلب المزمن HCM الانسدادي، والذي يصيب القلب ويؤدي إلى تقلصات عضلية زائدة، مما يحد من تدفق الدم ويسبب الإرهاق والدوخة وضيق التنفس وآلام الصدر وتسارع ضربات القلب.

ويمكن أن يؤدي هذا المرض إلى مضاعفات خطيرة مثل اضطراب ضربات القلب والفشل القلبي والسكتة الدماغية والوفاة القلبية المفاجئة.

ويعد مافاكامتين الأول الذي يستهدف بشكل خاص سبب هذا المرض المزمن، ويمكن أن يتم وصفه جنباً إلى جنب مع الأدوية الأخرى المستخدمة لإدارة الأعراض.

وقالت Nice إن التجارب السريرية تشير إلى أن مافاكامتين يمكن أن يكون أكثر فعالية من الرعاية القياسية ويمكن أن يؤخر الحاجة إلى الجراحة.

وتعتبر هذه الخطوة مثالاً على التزام المنظمة بتعزيز الوصول المبكر إلى العلاجات الجديدة المبتكرة.

ومع ذلك، لم يتم ترخيص مافاكامتين للاستخدام في المملكة المتحدة بعد، ولن يصدر Nice توجيهاتها النهائية حول الدواء حتى يتم الموافقة عليه.

اقرأ أيضاً: علاج جديد لمرض الثعلبة يحظى بموافقة بريطانية ويثير آمال المرضى

مرض القلب المزمن HCM الانسدادي

أضافت هيلين: “اعتلال عضلة القلب التضخمي الانسدادي هو مرض ليس له، حتى الآن، علاج محدد يستهدف السبب الكامن وراءه.

ويحمل تأثيراً كبيراً ومتنوعاً للغاية على جودة الحياة، ونظراً إلى أنه قد يظهر في أي عمر، فيمكن أن يصيب الأشخاص الأصغر سناً الذين كانت أنماط حياتهم نشطة جداً سابقاً”.

و أشارت إلى أن: “الأدوية المستخدمة حالياً لمحاولة إدارة الأعراض، تصاحبها آثار جانبية وتكون غير ناجعة في كثير من الأحيان.

ولذلك فإننا سعداء لأننا قادرون على توصية دواء لديه القدرة على تحويل مسار اعتلال عضلة القلب التضخمي الانسدادي، وتقديم أمل أكبر للمصابين به”.

قال الأستاذ الجامعي، السير نيليش سمانير، المدير الطبي لمؤسسة القلب البريطانية (BHF): هذه أخبار طيبة جداً لمرضى اعتلال عضلة القلب التضخمي الانسدادي، الذين يعانون في كثير من الأحيان من أعراض موهنة لا تتحسن عن طريق الأدوية الحالية.

يحرز مافاكامتن تقدماً حقيقياً، ومن الجيد أن نرى أن الموافقة عليه يعجل بها عن طريق معهد Nice، كي يستفيد المرضى من جودة حياة محسنة قريباً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X