لا يزال بإمكانك استبدال الجنيه الإسترليني القديم بالجديد, تعرّف كيف !!
تابعونا على:

أخبار لندن

لا يزال بإمكانك استبدال الجنيه الإسترليني القديم بالجديد, تعرّف كيف !!

نشر

في

13٬481 مشاهدة

لا يزال بإمكانك استبدال الجنيه الإسترليني القديم بالجديد, تعرّف كيف !!

كتبت: ساندي جرجس

لا يزال البريطانيون يحملون عملات الجنيه الإسترليني القديمة التي لم يعد بإمكانهم استخدامها لشراء السلع، ولكن لم يفت الأوان بعد لمبادلتها بعملات جديدة.

قد توقف العمل بالجنيه الإسترليني المستدير، في 15 أكتوبر 2017، وهذا يعني أن البريطانيين لم يعد بإمكانهم استخدامه لإجراء عمليات الشراء في المتاجر ومحلات السوبر ماركت وآلات البيع وحتى مواقف السيارات.

وقد تم التخلص من العملة على مدى ستة أشهر، لتمهيد الطريق للعملة الجنيه الجديدة ذات الخمسة جوانب التي أطلقت في مارس الماضي.

وخلال ذلك التحول، كانت هناك دعوات للبريطانيين لإنفاق العملة القديمة أو مبادلتها قبل الموعد النهائي، ولكن قد يكون هناك بعض الناس لم يفعلوا ذلك لسبباً أو لأخر.

أما الأن يمكن للذين لديهم هذه العملات المستديرة القديمة، التوجه إلى مصرفهم المحلي أو جمعيات بناء المجتمع أو فرع مكتب بريد لتبديلهم، حيث سيوافق معظمهم على ذلك إذا كنت لديك حساب.

ويقول خبير مالي بمجموعة Which، غاريث شو: “لا يزال من الممكن تبديل عملات الجنيه الإسترليني القديمة في البنوك، وجمعيات بناء المجتمع ومكاتب البريد بعد هذا التاريخ”.

لماذا تم استبدال عملة الجنيه القديمة بالعملة الجديدة؟

تم إطلاق عملة جديدة بقيمة جنيه استرليني كجزء من جهود دار سك العملة الملكية لخفض التزوير، حيث أنه في يناير 2017، كان هناك ما يصل إلى 50 مليون جنيه مستدير مزور يتم تداوله.

وقال آدم لورانس، الرئيس التنفيذي لدار سك العملة الملكية، “إنها العملة الأكثر ابتكاراً وأمناً”.

وأضاف: “لقد تم تصميمها لتكون مناسبة للمستقبل، وذلك باستخدام ميزات الأمان التي تهدف إلى حماية عملتنا، والعملات في جميع أنحاء العالم، لسنوات قادمة.”

وسيتم إذابة العملات القديمة المرسلة إلى دار سك العملة الملكية، وسوف يتم استخدامها لصنع عملة الجنيه الإسترليني الجديدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X