لا تجعل الجائحة تحبطك.. إليك 5 نصائح تسويقية للشركات الصغيرة
تابعونا على:

عالم

لا تجعل الجائحة تحبطك.. إليك 5 نصائح تسويقية للشركات الصغيرة

نشر

في

2٬545 مشاهدة

لا تجعل الجائحة تحبطك.. إليك 5 نصائح تسويقية للشركات الصغيرة

امتد تأثير جائحة كورونا على الشركات الصغيرة والمتوسطة بشدة، حيث أدى الفيروس إلى خسارة متوسطة بنسبة 34٪ في إيرادات الأعمال الشهرية للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة المتحدة ، في حين شهدت واحدة من كل أربع شركات انخفاضًا بأكثر من 70٪ من دخلها.

ولكي تتمكن الشركات من تجاوز الوباء، فإنها ستحتاج إلى اتبع نهج ذكي واعتماد استراتيجية تسويق قوية للحفاظ على العلاقات مع الجماهير وتعزيزها. فيما يلي 5 طرق يمكنك من خلالها تسويق أعمالك أثناء COVID-19:

اعتني بعملائك

من المؤكد أن عملائك يعانون من مخاوف جمة بفعل فايروس كورونا، لكن إذا توقفت عن التواصل معهم فإنك تخاطر بخسارتهم إلى الأبد، لذلك يجب عليك الحفاظ على تواصلك مع الزبائن وسؤالهم عن أحوالهم وطمأنتهم أنك تمضي قدمًا خلال الأزمة وأنك هنا من أجلهم.

 

اتصل بالانترنت

مع احتمال بقاء المستهلكين في المنزل والقلق بشأن التوجه إلى متجرك لبعض الوقت في المستقبل، سيكون من الصعب الاعتماد على تدفق الدخل التقليدي هذا بعد الآن. أجبرت الأزمة الناس على قضاء المزيد من الوقت على الإنترنت أكثر من أي وقت مضى – وبما أن قاعدة عملائك موجودة، فهذا هو المكان الذي يجب أن تكون فيه أيضاً.

 

كن مبدعاً

حان الوقت لتجربة أشياء جديدة ووضع نماذج جديدة في مكانها الصحيح. سواء أكان فردًا يتمتع باللياقة البدنية أو يتعلم لغة أثناء الإغلاق، أو مطعمًا يركز على الوجبات الجاهزة والتسليم نظرًا لتعذر فتحه، فإن الأشخاص يتخذون نهجًا إبداعيًا تجاه الأحداث أكثر من أي وقت مضى. حان الوقت لكي تكون مبدعًا وتجد إستراتيجيات جديدة للتواصل مع جمهورك بطرق جديدة وملائمة أيضاً.

 

عزز وجودك على الإنترنت

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت أكثر من أي وقت مضى بسبب COVID-19 ، فإن الترويج لمنتجاتك وخدماتك باستخدام استراتيجية تسويق رقمية قوية أمر لا بد منه. إذا قمت بذلك بشكل صحيح، فستجعل عملك في متناول جمهورك، وتعزز الوعي بعلامتك التجارية، وتحتفظ بعملائك الحاليين وتجذب عملاء جدد مهمين.

 

احصل على أقصى استفادة من وسائل التواصل الاجتماعي

كانت وسائل التواصل الاجتماعي بالفعل جزءًا كبيرًا من حياتنا قبل الوباء، وهي الآن أكبر من أي وقت مضى حيث يستخدمها المزيد من الناس بسبب القيود الشديدة على الاجتماع مع أصدقائنا وعائلتنا وزملائنا شخصيًا. إنها أداة ممتازة للتسويق والمبيعات وخدمة العملاء؛ طريقة رائعة للتواصل على الفور مع جمهورك وإشراكهم في علامتك التجارية. سواء كان ذلك يتعلق بتحديثات حول كيفية تعاملك مع COVID ، أو التغييرات في الخدمات أو ساعات العمل، أو العروض الجديدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X