لبنان يتطلع إلى استقطاب مليوني سائح خلال العام الجاري
تابعونا على:

إخترنا لكم

لبنان يتطلع إلى استقطاب مليوني سائح خلال العام الجاري

نشر

في

862 مشاهدة

لبنان يتطلع إلى استقطاب مليوني سائح خلال العام الجاري

يتوقع وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان ورئيس نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود وصول أعداد السياح في لبنان خلال العام الجاري إلى مليوني سائح، محققين إيرادات تصل إلى 7 مليار دولار في عام 2019، بزيادة تصل إلى 46% عن العام الماضي.

وقد سجلت الحركة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت ارتفاعاً ملحوظاً خلال النصف الأول من العام، ويأمل كيدانيان أن يتكرر الأمر في النصف الثاني أيضاً.

وأشار كيدانيان أن الوضع السياسي الحالي في لبنان لن يكون له تأثير سلبي على السياحة وخاصة بوجود الاستقرار الأمني الذي تتمتع به البلاد حالياً.

ولفت إلى أن قرار السعودية برفع حظر سفر السعوديين في لبنان قبل عدة أشهر يعطي مؤشراً إيجابياً، وذلك بالإضافة إلى أن الإمارات تدرس رفع الحظر أيضاً وفقاً لما ذكره سفيرها في لبنان حمد سعيد الشامسي.

وأعلن كيدانيان أن نسبة الحجوزات في فنادق لبنان بلغت أكثر من 80%، فيما وصلت في بعض المناطق إلى 100%، ومن المتوقع أن يتوافد السياح إلى لبنان في عيد الأضحى من كافة الدول العربية.

وقد أوضح رئيس نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان جان عبود أن العام الحالي حقق نسبة نمو تصل إلى 12-13% مقارنة بالعام الماضي بعدد إقلاع وهبوط 65 طائرة يومياً في مطار بيروت، منوهاً إلى أن بعض الشركات بدأت في تسيير رحلات إضافية.

وتحدث عبود عن تضاعف أعداد السعوديين بعد رفع قرار الحظر عن سفرهم إلى لبنان، مؤكداً أن أهمية السائح العربي والخليجي تكمن في مدة إقامته في لبنان ومعدل إنفاقه الذي يصل إلى 5 آلاف دولار للفرد الواحد، مما ينعكس بشكل إيجابي على الدخل القومي.

وقد أعلنت وزارة السياحة اللبنانية أن عدد السياح قد وصل إلى مليون و950 ألفاً في لبنان في العام الماضي، وهو ثاني أفضل رقم بعد عام 2010 والذي وصل فيه عدد السياح إلى مليونين و162 ألف سائح.

وقد سجلت حركة المطار ارتفاعاً في بداية شهر يونيو الماضي بنسبة 2.65% على صعيد أعداد الركاب، مما يشير إلى تحقيق المزيد من الارتفاع خلال الأسابيع القادمة.

ويُذكر أن انتهاء أعمال توسعة مطار بيروت ستكون في بداية أغسطس المقبل، لتصل قدرته الاستيعابية إلى 6 ملايين راكب.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X