للسنة الثالثة على التوالي :لندن أفضل مدينة للدراسة في العالم
تابعونا على:

أخبار لندن

للسنة الثالثة على التوالي :لندن أفضل مدينة للدراسة في العالم

نشر

في

2٬728 مشاهدة

للسنة الثالثة على التوالي :لندن أفضل مدينة للدراسة في العالم

احتفظت لندن  العاصمة بالمركز الأول للسنة الثالثة على التوالي كونها أفضل مدينة للدراسة  ، وذلك بفضل وجود مؤسسات عالمية رائدة مثل إمبريال كوليدج وكينغز كوليدج لندن ، وانفتاحها على الطلاب الدوليين وتأمين فرص العمل للخريجين.

أما ميونيخ فكانت ثاني أفضل مدينة للدراسة ، فيما تعادلت طوكيو وسيول في المركز الثالث قبل برلين وملبورن وزيورخ وسيدني. و تعادلت باريس ومونتريال وبوسطن في المركز التاسع.

و تستند تصنيفات المدينة التي أنشأها محللو التعليم QS Quacquarelli Symonds إلى استطلاعات رأي 85000 من الطلاب الحاليين والمستقبليين حول العالم.  وهي تغطي المدن التي يبلغ عدد سكانها ما لا يقل عن 250000 وجامعتان أو أكثر وضعت في تصنيف الجامعات العالمية QS.

و قام الطلاب الحاليون الذين يدرسون في لندن بتقييم العاصمة البريطانية بدرجة عالية جدًا من حيث “الفرص الثقافية والاقتصادية والتعليمية المتميزة” ، على الرغم من أن المدينة حصلت على تصنيف 15 فقط – أقل من أوكلاند ومونتريال – من حيث الرغبة في جذب الطلاب المحتملين.

وقال بن سوتر ، مدير الأبحاث في QS: “مع وجود اثنتين من أفضل 10 جامعات في العالم في المدينة ، تظل لندن مركزًا تعليميًا رائدًا على مستوى العالم.  ومع ذلك ، فإن زيادة حالات Covid وتأثيرات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد تؤدي إلى تقويض مكانة لندن المتميزة “.

وكان المركز الأمريكي الأعلى تصنيفًا في بوسطن ، وذلك بفضل قربه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد.  لكن المدن الأمريكية عانت من القدرة العالية على تحمل التكاليف ، حيث كانت لوس أنجلوس ونيويورك وسان فرانسيسكو هي الأسوأ إجمالاً بناءً على تكلفة المعيشة والرسوم الدراسية.

وتم تصنيف مونتيري في المكسيك وألماتي في كازاخستان كأقل الأماكن المرغوبة للدراسة.  كان المركز الأكثر تكلفة هو العاصمة الماليزية كوالالمبور ، قبل قازان ، عاصمة تتارستان في روسيا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X