للمرة الأولى..شبكة الكهرباء الوطنية في بريطانيا تبدأ خطط الطوارئ
تابعونا على:

أخبار لندن

للمرة الأولى..شبكة الكهرباء الوطنية في بريطانيا تبدأ خطط الطوارئ 

نشر

في

1٬332 مشاهدة

للمرة الأولى..شبكة الكهرباء الوطنية في بريطانيا تبدأ خطط الطوارئ 

من المقرر أن تبدأ شبكة الكهرباء الوطنية في المملكة المتحدة خطط الطوارئ لأول مرة، تجنباً لانقطاع التيار الكهربائي في أبرد ليلة من العام.

 

حيث أكدت الشبكة أن اثنين من محطات الفحم الطارئة سيتم استخدامهما مع بدء درجات الحرارة في الانخفاض، تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام محطات الفحم للطوارئ، وحتى الآن، سيتم استخدام وحدتين من أربع وحدات فحم للطوارئ لتوليد الكهرباء.

في وقت سابق، وضعت الشبكة الوطنية محطات الفحم في وضع الاستعداد في حالة الحاجة إليها، ويأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن تنخفض فيه درجات الحرارة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مما يشكل ضغطاً على إمدادات الطاقة، هذا يعني أن هناك المزيد من الطلب على الشبكة ويتم اتخاذ تدابير الطوارئ.

 

تحذيرات من حالة الطقس 

أعلن مكتب الأرصاد الجوية أن يوم الثلاثاء قد يكون الأبرد لهذا العام، وأوضح أن درجات الحرارة يمكن أن تنخفض إلى -15 درجة مئوية في بعض الوديان الاسكتلندية المحمية خاصة حيث يوجد غطاء ثلجي جديد.

في الوقت نفسه، تم إصدار تحذير من الطقس الأصفر للثلج والجليد في لندن ووادي التايمز وإيست أنجليا وأجزاء من ميدلاندز وساوث ويلز، كان التحذير نفسه موجوداً بالفعل في معظم شمال وشرق اسكتلندا وشمال شرق إنجلترا.

 

ما هي خطة الطوارئ التي ستتبعها الشبكة الوطنية؟

يمكن إدخال انقطاع التيار الكهربائي في حالة حدوث سيناريو طارئ حيث يوجد نقص هائل في  الغاز، والذي يستخدم لتوليد الكهرباء.

قبل انقطاع التيار الكهربائي المخطط له، ستصدر الشبكة الوطنية خطتها الطارئة لتقليل إمدادات الطاقة.

حيث تكشف الوثائق الحكومية أن المرحلة الأولى ستشمل مناشدات مباشرة للجمهور لتقليل استهلاكهم للطاقة، والثانية وضع قيود على استخدام الشركات للكهرباء من خلال مطالبتهم بتقليل استهلاكهم بنسبة معينة، أما المرحلة الأخيرة ستشمل انقطاع التيار الكهربائي للمنازل في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

لن يحدث انقطاع التيار الكهربائي إلا في سيناريو أسوأ، حيث تنخفض إمدادات الغاز لأن المزيد من الناس يستخدمون طاقتهم في الأيام الباردة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X