للمرة الأولى منذ 5 سنوات.. مطار "Llyd" البريطاني يستأنف رحلاته إلى أوروبا
تابعونا على:

أخبار لندن

للمرة الأولى منذ 5 سنوات.. مطار “Llyd” البريطاني يستأنف رحلاته إلى أوروبا

نشر

في

852 مشاهدة

للمرة الأولى منذ 5 سنوات.. مطار "Llyd" البريطاني يستأنف رحلاته إلى أوروبا

لأول مرة منذ خمس سنوات، يستأنف مطار Llyd البريطاني الرحلات الجوية إلى أوروبا هذا الصيف، حيث توقف المطار المعروف أيضاً باسم مطار London Ashford، عن مشغلي الركاب المجدولين مرة أخرى في عام 2018، والذي تديره LyddAir.

 

كما أكد، ديفيد هينسوورث، من شركة FAL للطيران، أن الرحلات الجوية سوف تستأنف مرة أخرى هذا العام، وستشمل الوجهات لو توكيه في فرنسا، وأماكن أخرى لقضاء العطلات لم يتم الكشف عنها بعد، ولم يتم الكشف عن تاريخ البدء الرسمي وأسعار رحلات مطار Llyd.

وأوضح، ديفيد، أن التحسينات تضمنت حظرتين جديدتين وإعادة تنظيم عمليات المطار، كذلك يأمل المطار في توسيع وإطالة مدرجه لإطلاق طائرات أكبر، ولا يسمح حالياً إلا بطائرات مثل بوينج 737 وإيرباص 319.

في هذا الخصوص، كشف متحدث باسم المطار في وقت سابق، أن الرحلات المجدولة ستسمح للسكان المحليين بالذهاب في عطلة في الخارج دون متاعب وتكاليف السفر من مطارات لندن.

كان مطار ليد في يوم من الأيام أكثر المطارات ازدحاماً في البلاد، حيث كان يسافر ما يصل إلى 250 ألف مسافر خلال عام، أكثر من مطار جاتويك في ذلك الوقت.

افتتح المطار لأول مرة في عام 1954، برحلات يومية إلى Le Touquet وCherbourg وCalais في فرنسا وأوستند في بلجيكا، وتم إلغاء الرحلات الجوية المجدولة في عام 2018، حيث تم استخدام المطار للرحلات الجوية المستأجرة ومدرسة التدريب وحتى موقع التصوير.

ظهر المطار في فيلم Goldfinger لجيمس بوند في الستينيات، بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية البريطانية مثل Top Gear و Silent Witnes.

إنه ليس المطار الوحيد في المملكة المتحدة الذي يأمل في إعادة فتحه، تتطلع مطارات المملكة المتحدة الأخرى إلى إطلاق المزيد من الرحلات إلى أوروبا.

من المحتمل إعادة فتح مطار “بليموث” بعد إغلاقه لأكثر من عقد من الزمان، بينما يطلق مطار “سوانسي” أول رحلة ركاب مجدولة منذ ما يقارب 20 عاماً هذا العام.

ويمكن أن يستقبل مطار “هامبرسايد” المزيد من الرحلات هذا الصيف، على الرغم من كونه أحد أصغر المطارات في المملكة المتحدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X