لماذا تتراجع أسعار النفط في السعودية؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

لماذا تتراجع أسعار النفط في السعودية؟

نشر

في

376 مشاهدة

لماذا تتراجع أسعار النفط في السعودية؟

تشهد أسعار النفط في السعودية تراجعاً جيداً على الرغم من استمرار المملكة في خفض إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يومياً.

على مدى الشهرين القادمين، من المتوقع أن يصل إنتاج المملكة السعودية إلى 9 ملايين برميل يومياً، لكن مع ذلك سيتم النظر في قرار تخفيض أو زيادة الإنتاج.

أسباب انخفاض أسعار النفط في السعودية

ذلك الخفض الطوعي الذي نفذته السعودية من شأنه أن يعزز الجهود الاحترازية التي يبذلها تحالف أوبك بلس لدعم استقرار أسواق النفط.

هنالك مخاوف من استمرار ارتفاع أسعار الفائدة، حيث يتعرض سوق النفط للضغوط بسبب المخاوف من أن قوة الدولار ستؤدي إلى ضعف الطلب، نظراً لكونها تجعل تكلفة النفط أعلى لحائزي العملات الأخرى.

يسعى تحالف أوبك بلس الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول، وبعض الحلفاء الرئيسيين مثل روسيا، بتخفيض الإنتاج منذ العام 2022، تمهيداً للحفاظ على استقرار السوق.

وشهدت أسعار النفط عموماً تراجعاً قبل اجتماع لجنة المراقبة الوزارية لتحالف أوبك بلس، والذي يجمع بين أبرز منتجي النفط حول العالم.

اقرأ أيضاً: محددات السياسة النفطية الراهنة للسعودية في ميزان الاقتصاد والأمن والتحالفات الدولية.. المغزى وسؤال المرحلة!!

تراجع أسعار النفط في العالم

في التفاصيل، فإن عقود خام برنت تراجعت إلى 89 دولار للبرميل، كما انخفضت أسعار خام غرب تكساس الأميركي إلى 88 دولار للبرميل، بما يعادل 1,5%.

ومن جانب آخر، كشفت روسيا أنها ستستمر في تطبيق الخفض الطوعي لصادراتها من النفط بمقدار 300 ألف برميل يوميًا حتى شهر ديسمبر 2023.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X