لماذا سيضرب موظفي شركة "رويال ميل" عن العمل المملكة المتحدة؟
تابعونا على:

أخبار لندن

لماذا سيضرب موظفي شركة “رويال ميل” عن العمل المملكة المتحدة؟

نشر

في

1٬254 مشاهدة

لماذا سيضرب موظفي شركة "رويال ميل" عن العمل المملكة المتحدة؟

كتبت: ساندي جرجس

صوت العمال البريديون في شركة “رويال ميل” للقيام بإضراب عن العمل، وأدان أعضاء حزب المحافظون في مؤتمرهم هؤلاء العمال، وأشاروا إلى أنهم يقومون بعمل غير قانوني.

وسعى المحافظون لجعل هذا الإضراب أمر مستحيل التنفيذ، حيث تراجع 89% من العمال عن الإضراب.

وقال نورمان تبيت، إن موظفي رويال ميل يقدمون على طرد أنفسهم من العمل، وسيجعل هذا الإضراب من الصعب عليهم أن يحافظون على وظائفهم، كما وصفهم بإنهم بالقرب من الإنتحار.

ويعد هذا الإضراب من أجل المعاشات التقاعدية ورفع الأجور للعمال، وأيضًا لأن جولات العاملين أصبحت أطول وأصعب، والمديرين يتطلبون كفاءة أكبر من أي وقت مضى في محاولة عبثًا لمواكبة المنافسة.

ويأملون في التنافس مع الشركات المزدهرة مثل الأمازون وهيرميس أو يوديل، حيث يعتمد العاملون بهم على راتبهم الخاص، والإجازة مدفوعة الأجر، ويسمحون للعمال بإجازات مرضية، وحقوق الأمومة والأبوة.

وتقوم قضايا التوظيف الحديثة ضد سيتي سبرنت واكسل وأوبر، حيث تعرف تلك الشركات  بجعل عمالهم لحسابهم الخاص، وبالتالي تتهرب من الحقوق مثل الحد الأدنى للأجور، وهناك قضايا مستمرة ضد أديسون لي، ديليفيرو و دكس، مع النداءات بوقفهم.

وفي تحقيق لصحيفة “الجارديان” العام الماضي، وجدت أن عاملة في هيرمس تأخذ أقل من 3.50 £ في الساعة، ووجدت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي”، أن السائقين المتعاقدين مع شركة أمازون لوجيستكس، قد حصلوا على أجور تقل عن الحد الأدنى للأجور بعد خصم تكاليف استئجار الشاحنات والتأمين.

ووجد تقرير النائب فرانك حول هيرميس، أن العاملين يجب أن يعاملوا في القانون كموظفين يتمتعون بحقوق كاملة، تدعمها نجاحات هيئة التوظيف الحديثة.

وأدانت مويا غرين، الرئيس التنفيذي لشركة رويال ميل، استخدام هذا العمل الذاتي الوهمي من قبل الجماعات المتنافسة لخفض التكاليف وتجنب الضرائب.

ويسلم ساعي البريد الأن، كل يوم ما عدا يوم الأحد، الرسائل إلى كل باب من بوثي الاسكوتلندية Scottish bothy إلى جزر سيلي  isles of Scilly، ولكن في أواخر القرن ال19، كانت الخدمة رائعة بحيث كان هناك ما بين ستة و 12 إيصال بريد في اليوم في لندن، وكانت اليوميات والسير الذاتية مليئة تبادل الرسائل تقريبًا عكس رسائل البريد الإلكتروني الأن.

ويعد هذا التفكيك المتعمد للخدمة البريدية وتمزيقها يمثلان شعارًا للهجوم على الكثير من الأماكن العامة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X