لماذا يجب عليك الدفع دائماً بالعملة المحلية في العطلات خارج بريطانيا؟
تابعونا على:

أخبار لندن

لماذا يجب عليك الدفع دائماً بالعملة المحلية في العطلات خارج بريطانيا؟

نشر

في

1٬234 مشاهدة

لماذا يجب عليك الدفع دائماً بالعملة المحلية في العطلات خارج بريطانيا؟

عندما تنفق بواسطة بطاقة الائتمان  أثناء قضاء عطلة خارج البلاد، عادة ما يتم منحك الخيار بين الدفع بالجنية الاسترليني أو بالعملة المحلية، وإذا اخترت الجنيه الاسترليني فيمكن أن يكلفك ذلك ما يقرب من 20% أكثر.

وغالباً ما ينسى الناس هذه النصيحة البسيطة بينما يستمتعون برحلاتهم في الخارج.

وفي العام الماضي، أصدر مارتن لويس، من موقع “MoneySavingExpert.com”، تحذيراً حول معدلات التحويل المرتفعة التي تتقاضاها آلات أو محال بيع النقود في الخارج.

وأكد تحقيق أجرته صحيفة “ديلي ميل”، أن الدفع بالجنيه الاسترليني يمكن أن يضيف ما يصل إلى 17.74 جنيه استرليني على عملية شراء بقيمة 200 يورو.

وأرسل بنك Starling زوجاً من التوائم المتطابقة إلى برلين في عطلة نهاية الأسبوع، حيث قاموا دفعوا نفس المبلغ بالضبط، باستثناء واحداً دفع بالجنيه الاسترليني والآخر دفع باليورو.

ووجدت التجربة، أن كلاهما أنفق 334.47 يورو في الإجمالي، ودفع التوأم الذي يدفع باليورو ما يعادل 295.83 جنيه استرليني، بينما أنفق التوأم الذي دفع بالجنيه الاسترليني 317.73 جنيه استرليني.

ويعد هذا هو الفرق، 21.90 جنيه استرليني فقط لتفضيل الدفع بالجنيه الاسترليني على الدفع باليورو.

وعندما تدفع بالجنيه الاسترليني، يمكن للمصرف الأجنبي أو المطعم أو المتجر تحديد معدل التحويل الخاص به لمعرفة مقدار ما تدين به، وتكون هذه المعدلات أسوأ عادةً مما يفرضه عليك المصرف الذي تتعامل معه.

لذلك تأكد دائماً من طلب الدفع بالعملة المحلية في العطلة، حيث لا توجد عملة افتراضية وينتهي بك الأمر إلى دفع أكثر مما تحتاج إليه.

قد يكون من المغري أن تدفع بالجنيه، حيث سترى كم تكلفتك على الفور، لكنك ستحصل على صفقة أفضل إذا كنت تدفع بالعملة المحلية.

وعندما تدفع باليورو، تعطيك البنوك البريطانية سعر صرف في نفس الخط مع ما ستفرضه عليك Mastercard أو Visa، وهو عادة أفضل بكثير.

كيف تحصل على أفضل سعر للعملة لأموال العطلات؟

عندما تشتري أموال عطلتك فإن أفضل سعر للعملة لن يأتي دائماً من البنك الخاص بك، أو حتى مكتب البريد أو ماركس أند سبنسر.

يمكنك استخدام أدوات مقارنة مثل  “TravelMoneyMax” الخاصة بموقع MoneySavingExpert للمقارنة، كما يجب عليك التحقق من المكاتب المستقلة المحلية في الشوارع الرئيسية بالقرب منك.

وتقدم بعض المكاتب أسعاراً تفضيلية إذا طلبت مسبقاً، أو طبعت قسيمة لتأمين سعر العملة عبر الإنترنت، بدلاً من القدوم إليهم.

وإذا كنت بحاجة إلى الحصول على المال في الدقيقة الأخيرة، يمكنك طلبه عبر الإنترنت أو عبر الهاتف واستلامه في المطار.

وفي تجربة بنك “Starling”، وجدوا أن معظم المعاملات كانت مختلفة ببضعة بنسات فقط إذا كنت تدفع بالليرة بدلاً من اليورو، ولكن حتى مبلغ صغير مثل هذا يمكن أن يضيف على العطلة.

وتقدر شركة “فيرفكس” المتخصصة في تمويل السفر، أن الفرق بين الإنفاق بالجنيه الاسترليني على العملة المحلية، يكلف السياح البريطانيين حوالي 500 مليون جنيه استرليني كل عام.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X