لماذا يدعى "سكوتلاند يارد" بهذا الاسم بالرغم من عدم وجوده فى اسكتلندا؟!
تابعونا على:

أخبار لندن

لماذا يدعى “سكوتلاند يارد” بهذا الاسم بالرغم من عدم وجوده فى اسكتلندا؟!

نشر

في

13٬078 مشاهدة

لماذا يدعى "سكوتلاند يارد" بهذا الاسم بالرغم من عدم وجوده فى اسكتلندا؟!

سكوتلاند يارد أو نيو سكوتلاند يارد هو مرادف لاسم مقر قوة الشرطة الإقليمية المسؤولة عن الشرطة في معظم لندن. يظل هذا الاسم غامضاً بالنسبة للكثيرين بسبب عدم فهم العلاقة بين الاسم الدال على اسكتلندا و موقع مقر الشرطة الجنوبي فى لندن.

أعطى بعض الناس اجابات لهذا السؤال بدت منطقية من وجهات نطرهم.

فيقول بيل دونلاب: “فتح باب المبنى قديماً على فناء يسمى سكوتلاند يارد، و من هنا يأخذ المقر اسمه. أما سبب تسمية الفناء بهذا الاسم ليس واضحاً. يقول البعض أنه أخذ اسمه من شارع يسمى اسكتلندا العظمى، و يقال ان سبب تسمية الشارع بهذا الاسم يعود لمالك الأرض في وقت مبكر و الذى كان يدعى سكوت .ويقول آخرون أنه تم تسميته تبعا لبيت قريب كان أصحابه ملوكاً لاسكتلندا قبل الاتحاد”

أما مارك مكابي فيقول: “ملك انكلترا استخدم هذا المكان لاستدعاء ملوك اسكتلندا و الحكام في ذلك الوقت ليجتمع بهم مرة واحدة كل عام، وكانوا يقيمون في المنطقة التي تعرف الآن باسم سكوتلاند يارد و من هنا تأخذ الشرطة بلندن هذا الاسم.”

حقيقة الاسم تأتى قريبة من الإجابة الأولى، فالاسم فعلا مستمد من موقع مقر شرطة العاصمة الأصلي الموجود في  وايتهال، و بالفعل كان له مدخل خلفي في شارع يسمى اسكتلندا العظمى. أصبح مدخل سكوتلاند يارد المدخل العام لمركز الشرطة، ومع مرور الوقت أصبح الشارع وشرطة متروبوليتان مرادفين.

كتبت صحيفة نيويورك تايمز في عام 1964 أنه مثلما أعطت وول ستريت اسمها إلى الحي المالي في نيويورك، أصبحت اسكتلندا يارد اسم نشاط الشرطة في لندن.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X