لماذا يضرب المحامون الجنائيون في إنجلترا وويلز وكيف سيكون التأثير؟
تابعونا على:

أخبار لندن

لماذا يضرب المحامون الجنائيون في إنجلترا وويلز وكيف سيكون التأثير؟

نشر

في

776 مشاهدة

لماذا يضرب المحامون الجنائيون في إنجلترا وويلز وكيف سيكون التأثير؟
بدأ المحامون الجنائيون في إنجلترا وويلز سلسلة من الإضرابات بشأن تمويل المساعدة القانونية يوم الاثنين. فما هو  سبب ظهورها وما هو التأثير المحتمل.
لماذا هم يضربون؟
أوصت مراجعة المساعدة القانونية الجنائية (Clar) التي طال انتظارها ، والتي نُشرت في ديسمبر / كانون الأول ، بزيادة الحد الأدنى لرسوم المساعدة القانونية بنسبة 15٪. يقول أعضاء نقابة المحامين الجنائيين (CBA) أن هذا منخفض للغاية ويريدون 25٪.
يمكن للمحامين الصغار أن يكسبوا ما لا يقل عن 88 جنيهًا إسترلينيًا يوميًا في المحكمة لطلب الكفالة ولا يتم الدفع لهم مقابل العمل التحضيري أو السفر ، مما يعني أنه يمكن أن ينتهي بهم الأمر بكسب أقل من الحد الأدنى للأجور. يقول CBA إن المحامين الجنائيين المتخصصين يحققون متوسط ​​دخل سنوي بعد نفقات قدرها 12200 جنيه إسترليني في السنوات الثلاث الأولى من الممارسة ، وأن 22 ٪ من المحامين الجنائيين المبتدئين قد غادروا منذ عام 2016.
ومن المحزن أيضًا أن الحكومة لم تستجب لـ Clar حتى مارس ، عندما أطلقت مشاورات استمرت 12 أسبوعًا حول الإصلاحات ، مما أدى إلى تأخير زيادة الرسوم ، والتي لن تنطبق على حوالي 58000 قضية متراكمة في محاكم التاج.
ماذا سيشمل العمل؟
ستبدأ عمليات الخروج يومي الاثنين والثلاثاء. في كل أسبوع ، سيزداد عدد أيام الإضراب بيوم واحد حتى يكون هناك إضراب لمدة خمسة أيام في الأسبوع الذي يبدأ في 18 يوليو. اعتبارًا من يوم الاثنين ، لن يقبل المحامون أيضًا التعليمات الخاصة بالقضايا الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، استمرار الدعوى الصناعية ، التي بدأوها في 11 أبريل ، سيرفض المحامون الجنائيون أيضًا قبول الإعادة ، حيث يتدخلون ليحلوا محل المحامي الأصلي في جلسة محكمة لم يعد بإمكان الأخير حضورها.
ما هو تأثير الضربات؟
سيتعين تأجيل  القضايا ، مما يؤدي إلى تفاقم التراكم في محاكم التاج ، والذي يبلغ حوالي 58000 ، ولم يتغير كثيرًا عما كان عليه قبل ستة أشهر على الرغم من رفع قيود كوفيد. في العام الماضي ، ألقت لجنة برلمانية باللوم في التراكم على ميزانية المساعدة القانونية التي تم تخفيضها بنسبة 40٪ في أقل من عقد من الزمان.
هل هناك سابقة لإضراب المحامين؟
ما يُعتقد أنه الإضراب الوحيد السابق في تاريخ نقابة المحامين حدث في عام 2014. وتم إلغاؤه بعد يوم ونصف عندما علقت الحكومة تخفيضات المساعدة القانونية المخطط لها.
ماذا تقول الحكومة؟
تقول إن أقل من 50٪ من أعضاء CBA صوتوا لصالح الخيار الذي من المرجح أن يتسبب في أكبر قدر من الاضطراب – لا عودة ولا تعليمات وإضرابات جديدة – على الرغم من أن 81.5٪ من الناخبين أيدوا في المجموع أحد الخيارات الثلاثة على ورقة الاقتراع. التي تضمنت الإضرابات. وتضيف أنها تحاول تقديم زيادة بنسبة 15٪ في الرسوم بحلول نهاية سبتمبر ، وهو ما تقول إنه سيعني أن المحامي الجنائي العادي يكسب حوالي 7000 جنيه إسترليني إضافي سنويًا

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X