لمكافحة الاتجار بالبشر .. بريطانيا تُسيّر طائرات من دون طيار!
تابعونا على:

أخبار لندن

لمكافحة الاتجار بالبشر .. بريطانيا تُسيّر طائرات من دون طيار!

نشر

في

1٬264 مشاهدة

لمكافحة الاتجار بالبشر .. بريطانيا تُسيّر طائرات من دون طيار!

نجحت الحكومة البريطانية في القبض على أحد المهربين الذين يقومون بإدخال مسافرين غير شرعيين إلى البلاد عبر القناة الانكيزية، وذلك من خلال تكنولوجيا متطورة استخدمتها بريطانيا لأول مرة.

وتم رصد نشاط المهرّب، بعد أن رصدته كاميرا “الطائرة بدون طيار” التي سيّرتها الجهات المختصة البريطانية، وهو يقوم بتهريب 20 مهاجراً غير قانوني عبر القناة الإنكليزية من فرنسا.

وتبيّن أن المقبوض عليه يُدعى “ريبوار أحمد”، وهو مواطن عراقي (36 عاماً)، وبالتحقيق معه اعترف بما بالتهم الموجهة إليه، وتم الحكم عليه بالسجن 31 شهراً، بينما تم نقل المهاجرين إلى ميناء دوفر في كنت.

وتُعتبر هذه المرة الأولى التي تساعد فيها لقطات طائرة من دون طيار، في إدانة من ينقل أشخاص من فرنسا إلى المملكة المتحدة.

وقال دان أوماهوني، قائد التهديدات السرية للقناة إن “مستوى العبور غير مقبول على الإطلاق”، وأضاف مُحذراً المهربين “إذا كنت هذا الشخص، فيمكنك أن تتوقع أن يلقى القبض عليك عند وصولك إلى المملكة المتحدة ومحاكمتك حيث يمكن أن تسجن”.

وساهمت أدلة المراقبة لطائرات من دون طيار منذ بدء العمليات في يونيو/حزيران 2020، بإدانة 22 شخصاً بتهمة الاتجار بالبشر.

وتحلق الطائرات من دون طيار خمسة أيام في الأسبوع، للكشف عن أي معابر على القناة الإنكليزية، وعند العثور على أي شخص يعبر القناة يتم تحديد هويته والتأكد من أنه بخير قبل نقله إلى خفر السواحل بأمان.

وتحاول الحكومة البريطانية استخدام تلك التكنلوجيا المتطورة للحد من ظاهرة الاتجار بالبشر.

وخلال هذا العام، أقدم أكثر من ستة آلاف شخص على السفر بحراً من فرنسا إلى المملكة المتحدة عبر القناة بطرق غير مشروعة غير آمنة، بينما تمكن أكثر من 400 شخص من العبور بشكل غير قانوني في سبتمبر/ أيلول.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X