لمكافحة كورونا المملكة المتحدة تكشف عن خطة من 3 مستويات، وليفربول الوحيدة ضمن مستوى "الخطر جداً"!
تابعونا على:

أخبار لندن

لمكافحة كورونا المملكة المتحدة تكشف عن خطة من 3 مستويات، وليفربول الوحيدة ضمن مستوى “الخطر جداً”!

نشر

في

788 مشاهدة

لمكافحة كورونا المملكة المتحدة تكشف عن خطة من 3 مستويات، وليفربول الوحيدة ضمن مستوى "الخطر جداً"!
قسمت الحكومة إنجلترا إلى ثلاثة مستويات من خطر الإصابة بفيروس كورونا يوم الاثنين في محاولة لإبطاء تفشي المرض، وتم وضع مدينة ليفربول الشمالية في فئة الخطر الأعلى وإغلاق الحانات والصالات الرياضية ومحلات المراهنات.
وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن النظام الوطني المكون من ثلاث مستويات تم تصميمه لـ “تبسيط وتوحيد” مجموعة مربكة من القواعد المحلية، حيث تواجه البلاد “مرحلة حاسمة” تمتلئ فيها المستشفيات الآن بمرضى كوفيد -19 أكثر مما كانت عليه في مارس، عندما أمر بإغلاق وطني.
وأضاف “وتومض هذه الأرقام في وجهنا مثل تحذيرات لوحة العدادات في طائرة ركاب، ويجب أن نتحرك الآن”.
وفيما ستبقى المتاجر والمدارس والجامعات مفتوحة في جميع المجالات، أخبر جونسون المشرعين أن الهدف من النظام الجديد هو إنقاذ الأرواح ومنع المستشفيات من أن تغرق دون “إغلاق حياتنا ومجتمعنا” من خلال إغلاق وطني جديد.
لكن الحانات والمطاعم وغيرها من شركات الضيافة تراجعت، حيث هدد بعض قادة الصناعة بطعن قانوني ضد القواعد وجادلوا بأنهم ليسوا مسؤولين عن زيادة الإصابات.
وبعد الانخفاض خلال فصل الصيف، تتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة مع اقتراب فصل الشتاء، حيث يشهد شمال غرب وشمال شرق إنجلترا أكبر الزيادات.
وتعد ليفربول واحدة من أشد حالات تفشي المرض في البلاد، حيث يوجد حوالي 600 حالة لكل 100000 شخص، حتى أكثر من المدن الأوروبية المتضررة بشدة مثل مدريد وبروكسل.
وبموجب الإجراءات الجديدة، تم تصنيف المناطق في إنجلترا على أنها متوسطة الخطورة أو عالية أو عالية جداً، وتخضع لقيود متفاوتة الخطورة.
ستتبع المناطق في المستوى الأدنى القيود الوطنية الحالية، بما في ذلك الساعة 10 مساءً، وحظر التجول في الحانات والمطاعم وحظر تجمع أكثر من ستة أشخاص، أما في المناطق المعرضة لخطر كبير، يُمنع أفراد الأسر المختلفة من الاجتماع داخل منازلهم.
ستواجه فئة المخاطر “العالية جداً” قيوداً بما في ذلك إغلاق الحانات – باستثناء تلك التي تقدم الوجبات – وإذا رغبت السلطات المحلية في ذلك، ستواجه أماكن أخرى مثل الصالات الرياضية والكازينوهات.
وكانت ليفربول هي المنطقة الوحيدة التي تم إدراجها في الفئة الأولى يوم الاثنين، لكن جونسون قال إن السلطات لا تزال تتحدث مع قادة محليين آخرين في شمال إنجلترا.
وستغلق الحانات وصالات الألعاب الرياضية ومراكز الترفيه ومحلات المراهنات والكازينوهات في ليفربول ابتداءً من يوم الأربعاء.
وقال عمدة ليفربول جو أندرسون إن السلطات المحلية أيدت قيوداً أكثر صرامة طالما كانت مصحوبة بإجراءات محسنة للاختبار والتتبع لقمع مجموعات العدوى – وهو أمر قال إن الحكومة وافقت عليه.
وقال أندرسون، عضو حزب العمال المعارض: “بالإضافة إلى حماية الأرواح والقيام بأشياء لمواجهة الفيروس، نحتاج أيضًا إلى حماية سبل العيش ، لذلك دافعنا بقوة عن حزمة مالية أقوى، ولسوء الحظ، لم يتم الاستماع إلى ذلك”.
وكانت قد أعلنت الحكومة عن حزمة دعم لدفع ثلثي رواتب موظفي الشركات التي يُطلب منها الإغلاق، لكن الكثيرين في قطاع الحانات والمطاعم يقولون إن هذا لا يكفي لإنقاذ الشركات المتعثرة بالفعل.
قال زعيم حزب العمال كير ستارمر إنه يشك في أن تكون الإجراءات الجديدة كافية “للسيطرة على هذا الفيروس، وحماية الوظائف أو الحفاظ على ثقة الجمهور”.
وشهدت المملكة المتحدة أخطر تفشٍ في أوروبا، حيث بلغ عدد القتلى الرسمي 42875.
ويقول مسؤولو الصحة إن بريطانيا وصلت إلى نقطة تحول في تفشي المرض، مع ضرورة اتخاذ إجراءات قوية لمنع اكتظاظ المستشفيات في وقت تكون فيه بالفعل في أكثر حالاتها انشغالًا بالأنفلونزا وأمراض الشتاء الأخرى.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X